جامعة الكويت تحصد جائزة (رواد المناظرة) في البطولة الدولية الثالثة للمناظرات

حصدت جامعة الكويت هنا اليوم جائزة رواد المناظرة في البطولة الدولية الثالثة للمناظرات التي نظمها مركز مناظرات قطر بمشاركة 67 فريقا من 33 دولة عربية واجنبية.

وأعربت رئيسة وفد جامعة الكويت الدكتورة سهام القبندي عن سعادتها البالغة بهذه الجائزة وسط هذا الحشد للشباب العربي والاسيوي والاوروبي والامريكي.

وقالت القبندي ان هذا أكبر تتويج لجامعة الكويت وبالاخص عمادة شؤون الطلبة وفريقها الاداري المميز وهم الدكتور عبدالله الفيلكاوي ونبيل المفرح عضوا لجنة التحكيم في البطولة وفلاح العتيبي وسارة العسكري اللذان اشرفا على تدريب الطلبة.

من جهته عبر نبيل المفرح الذي مثل دولة الكويت في هيئة التحكيم للجولة النهائية للمناظرات عن سعادته بهذا التكريم وهذه الجائزة الرائدة والمميزة التي تمثل تتويجا كبيرا للجهود التي بذلتها الجامعة مبينا ان هذه الجائزة تقدم لاول مرة.

وقال أن حضور مديرة جامعة الكويت الدكتورة حياة الحجي والمستشار لدى سفارة الكويت في قطر ناصر صقر الغانم شكل دعما قويا وترك اثره بين صفوف طلاب وطالبات الكويت الذين قدموا نتائج ايجابية هذا العام.

يذكر ان مركز مناظرات قطر الذي استضاف المسابقة تأسس في عام 2007 بهدف تطوير مستوى المناقشة المفتوحة والمناظرات وتعزيزها لدى طلاب قطر والشرق الاوسط بما يسهم في اعداد مواطنين عالميين وقادة فكر في المستقبل.

ومثل دولة الكويت في هذه البطولة خمس جامعات هي جامعة الكويت بفريقين من الطلبة وفريق طالبات والجامعة العربية المفتوحة وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا والجامعة الامريكية وكلية القانون الكويتية الدولية بفريق لكل منها يضم اربعة طلبة ومدربا لكل جامعة.

واستطاعت الفرق الكويتية تحقيق نتائج جيدة في المناظرات لكونها اول مشاركة للطلبة على الصعيد الشخصي حيث وصل فريق جامعة الكويت (طلاب) الى دور الثمانية فيما استطاع فريق كلية القانون الكويتية الدولية الوصول للدور نصف النهائي

أضف تعليقك

تعليقات  0