الاتحاد الآسيوي: احمد الفهد عضواً في الفيفا بالتزكية


انتخب الشيخ أحمد الفهد الصباح عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم لعامين (2015-2017) بالتزكية اليوم الخميس في الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

وكان الشيخ أحمد الفهد الوحيد قدم ترشيحه لعامين لاكمال الولاية التي كان يشغلها الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة والذي اصبح حكما نائبا لرئيس الاتحاد الاسيوي للسنوات الاربع المقبلة بعد دمج هذا المنصب من مع منصب رئيس الاتحاد الاسيوي.

والفهد هو الرئيس الفخري للاتحاد الكويتي لكرة القدم، وسبق ان تولى رئاسته ايضا نحو 12 عاما.

ويشغل الفهد مناصب قارية ودولية عدة اهمها رئاسة المجلس الاولمبي الاسيوي ورئاسة اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية، ورئاسة لجنة التضامن الاولمبي.

وقد انسحب رئيس الاتحاد العماني خالد البوسعيدي من انتخابات عضوية الفيفا، ويبقى التنافس على المقعدين الاخرين لمدة اربع سنوات كل من الماليزي عبالله شاه (اسيان) والياباني كوزو تاشيما (شرق) والتايلاندي واراوي ماكودي (اسيان) والكوري الجنوبي مونغ جيو تشونغ .

كما زكت الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي لكرة القدم اليوم الخميس الشيخ البحريني سلمان بن ابراهيم آل خليفة رسميا رئيسا للاتحاد لولاية من 4 سنوات تمتد حتى 2019.

وفاز سلمان بن ابراهيم بالرئاسة منذ فترة لعدم وجود اي مرشح منافس له مع اقفال باب الترشيح، وكان ينتظر فقط الاجراء الروتيني الرسمي في الجمعية العمومية.

وتولى بن ابراهيم الرئاسة في ايار/مايو 2013 لاكمال الولاية السابقة للقطري محمد بن همام الذي اوقف مدى الحياة عن ممارسة اي نشاط رياضي بسبب مزاعم فساد في انتخابات رئاسة الفيفا في 2011، وذلك بعد فوزه على الاماراتي يوسف السركال في تصويت الجمعية العمومية.

أضف تعليقك

تعليقات  0