انتخاب الشيخ أحمد الفهد لعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم

فاز رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) الشيخ احمد الفهد الصباح هنا اليوم بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ممثلا عن قارة اسيا لمنطقة (غرب آسيا) لمدة سنتين.

وشهد الاجتماع الذي عقده الاتحاد الاسيوي لكرة القدم كذلك فوز الأمير عبدالله بن السلطان احمد شاه من ماليزيا بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي عن منطقة آسيان في حين فاز بالعضوية عن منطقة شرق آسيا الياباني كوزو تاشيما.

كما شهد الاجتماع التجديد لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بالتزكية لمدة اربع سنوات واختيار خمسة من النواب للرئيس يمثل كل منهم منطقة من مناطق آسيا.

من جانبه اعرب الشيخ احمد الفهد الذي يشغل ايضا منصب رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي في تصريح صحفي عقب فوزه بعضوية اللجنة عن اعتزازه وشكره لاعضاء الاتحاد على هذه الثقة مؤكدا التزامه باستخدام موقعه باللجنة في دعم كرة القدم الاسيوية وجميع المناطق في العالم.

واكد ان كرة القدم تجمع الكل وتوحد الناس من جميع انحاء العالم وهو ما يتطلب مني وزملائي تسخير قوة كرة القدم في تحقيق المساواة بين الجميع.

واشار الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في قطر عام 2022 كأول بطولة لكأس العالم تقام في المنطقة بالقول انها ستكون "مصدر الهام للملايين من الشباب في جميع انحاء اسيا ومنطقة الشرق الاوسط ما يتطلب العمل سويا لدعم نجاحها.

يذكر ان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي تأسس عام 1954 هو المنظمة المسؤولة عن كرة القدم في القارة الآسيوية ويضم في عضويته 47 اتحادا وطنيا ويمثل احد الاتحادات القارية الستة التي تشكل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ويتولى مسؤولية الإشراف على ادارة نشاطات لعبة كرة القدم في القارة الآسيوية.

أضف تعليقك

تعليقات  0