الشيخ سلمان الحمود يؤكد حرص الكويت على المشاركة في (اكسبو ميلانو 2015)

أكد ممثل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح حرص دولة الكويت على المشاركة في معرض (اكسبو ميلانو 2015) وذلك ايمانا باهمية التنمية المستدامة.

وقال الشيخ سلمان في تصريحا له عقب وصوله الى ميلانو على راس وفد رفيع المستوى ان هذا الحرص يؤكد النظرة الثاقبة للقيادات العليا بالبلاد وفي مقدمتها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو لي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح على أهمية وضع دولة الكويت كمشارك وشريك رئيسي في المحافل والفعاليات الدولية والتأكيد على كونها مركزا للعمل الانساني.

واعتبر معرض (اكسبو ميلانو 2015) الذي يقام تحت شعار (تغذية الكوكب طاقة للحياة) رسالة تنموية وانسانية تهدف الى خير شعوب الارض وتحقيق حلمها في حياة كريمة.

واضاف وهي ذات الرسالة التي تحملها دولة الكويت بقيادة سمو امير البلاد قائد العمل الإنساني الذي لا يدخر وسعا في سبيل تحقيقها الخير للبشرية جمعاء.

وأعرب عن سعادته بتمثيل سمو رئيس مجلس الوزراء في الاحتفال الرسمي لانطلاق (اكسبو ميلانو) الذي يعد حدثا عالميا كبيرا تسعى دول العالم للمشاركة فيه.

وأشار الشيخ سلمان الى ان مشاركة الكويت بمعرض (اكسبو) الدولي هذا العام الذي يقام كل خمس سنوات ليست الأولى انما سبقتها ثلاث مشاركات أولها ب(اكسبو أشبيلية العالمي 1992) ثم (اكسبو لشبونة 1998) وآخرها المشاركة في (اكسبو سرقسطة) 2008.

وأكد ان جناح الكويت في الأسبوع الذي يحمل شعار (تحدي الطبيعة) يمثل اطلالة كويتية تنقل للعالم عراقة ماضي الكويت وحداثة حاضرها من حيث استطاعتها توفير سبل الحياة الكريمة والعصرية للمواطن وكافة المقيمين على ارضها الطيبة مع الحرص على الحفاظ على البيئة والتحول الى مدينة خضراء رغم مناخها الحار وهو ما يتواكب مع عنوان هذا الحدث العالمي.

وقال الشيخ سلمان انه من حسن الطالع ان تتواكب مشاركة الكويت في (اكسبو ميلانو 2015) مع ذكرى مرور 50 عاما على انطلاق العلاقات الدبلوماسية مع جمهورية ايطاليا الصديقة التي تشهد نموا وازدهارا مطردا لمصلحة وخير البلدين والشعبين الصديقين.

واشاد في هذا السياق بالجهود الكبيرة التي بذلت وحسن الاعداد والتنظيم من قبل الحكومة الايطالية والجهات المسؤولة عن هذا الحدث بالصورة التي لاقت تقدير واستحسان جميع الدول المشاركة. كما اشاد بجهود الفريق التنفيذي المنبثق عن اللجنة العليا الكويتية المشرفة على جناح الكويت الذي قام باعداد ورقة عمل تحت عنوان (تحدي الطبيعة) الذي اختير شعارا للجناح حيث لاقت تقديرا وترحيبا كبيرين من قبل اللجنة المنظمة ل(اكسبو) انطلاقا مما لدولة الكويت من تجارب فريدة ناجحة في هذا المجال.

وأضاف ان الكويت تفخر ان تقدم للعالم في هذا المحفل العالمي كوكبة من شبابها الذين يتولون مهمة الإشراف وإدارة الجناح طوال فترة المعرض حتى نهاية أكتوبر المقبل وهو ما يؤكد جهد قيادات البلاد العليا في دعم ورعاية الأجيال الناشئة والشباب وتأهيلها لتحمل مسؤولياتهم الوطنية وابراز دور الكويت الحضاري والانساني امام العالم.

ويرافق ممثل سمو رئيس مجلس الوزراء وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب في احتفالية افتتاح معرض (اكسبو ميلانو 2015) وافتتاح جناح دولة الكويت بالمعرض وفد رسمي كبير يضم رئيس مجلس الادارة والمدير العام الشيخ مبارك الدعيج الصباح ورئيس مجلس الادارة والمدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ احمد المنصور الأحمد الصباح ووكيل وزارة الاعلام طارق المزرم وأعضاء اللجنة التنفيذية العليا للاشراف والمتابعة لاعمال (اكسبو) ورؤساء تحرير الصحف بجانب عدد من مسؤولي وزارة الاعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ووفد إعلامي رسمي.

وكان في استقبال الشيخ سلمان الحمود لدى وصول على رأس وفد من وزارة الاعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في مطار كبار الزوار الدولي بمدينة (ميلانو) كل من سفير الكويت لدى إيطاليا الشيخ علي الخالد الصباح والقنصل العام في ميلانو عبدالناصر بوخضور ورئيس مجلس الادارة المدير العام الشيخ مبارك الدعيج الصباح والمفوض العام لجناح الكويت ب(اكسبو) ووكيل قطاع الاعلام الخارجي فيصل المتلقم.

كما شارك أركان البعثة الدبلوماسية الكويتية وأعضاء الوفد المشرف على الجناح في استقبال ممثل سمو رئيس الوزراء وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب في احتفالية انطلاق (اكسبو) وافتتاح جناح دولة الكويت.

أضف تعليقك

تعليقات  0