جنيف : الرابطة العالمية للحقوق والحريات بقلق بالغ وانزعاج شديد .. خبر توقيف د. وليدالطبطبائي

احتجاج على اعتقال الدكتور وليد الطبطبائي

11 رجب 1436 1 مايو 2015 رقم 24/2015

جنيف

تتابع الرابطة العالمية للحقوق والحريات بقلق بالغ وانزعاج شديد خبر توقيف الأجهزة الأمنية الكويتية صباح يوم الجمعة 1 مايو 2015 للسيد د. وليد الطبطبائي النائب البرلماني السابق و عضو الرابطة العالمية للحقوق والحريات وا?مين العام للمرصد الكويتي لحقوق ا?نسان على خلفية التعبير عن رأيه.

وإذ تحتج الرابطة العالمية على اعتقال عضوها الدكتور وليد الطبطبائي تسجل ما يلي :

- إن اعتقال الدكتور وليد يعتبر مساً بحرية الرأي والتعبير، وتضييقاً على الحريات العامة للمواطنين .

-إن الاعتقال يدخل في إطار ممارسات ممنهجة جاءت بعد سلسلة من التضييقات والاستفزازات .

وتحيط الرابطة العالمية للحقوق والحريات الرأي العام الكويتي والدولي علماً أنها بصدد رفع شكاوى إلى كل من المقرر الأممي المعني بحرية الرأي والتعبير و المقرر الخاص بحماية المدافعين عن حقوق الإنسان، كما تعتزم الرابطة تكوين لجنة تتبع بخصوص القضية للقيام بكل ما يلزم، من أجل إنهاء حالة إعتقال الدكتور وليد الطبطبائي ، وضمان حرية الرأي والتعبير لكافة المواطنين .

كما تطالب الرابطة العالمية للحقوق والحريات السلطات الكويتية ب:

- إطلاق سراح د. وليد الطبطبائي بشكل فوري ، ورد الاعتبار له . - احترام التزاماتها الدولية المتعلقة بالحريات العامة و?سيما الحق في حرية الرأي والتعبير .

وفي هذا الإطار فإن الرابطة العالمية تحتفظ بحقها في مواصلة دعمها للعاملين في مجال حقوق الإنسان و دعم الحريات لا سيما حق التعبير عن الرأي وفي مقدمتهم أعضاء الرابطة والتفاعل مع ا?ليات الأممية ذات الصلة؛ وتؤكد على ضرورة المسارعة بالإفراج الفوري عن الدكتور الطبطبائي .

الأمانة العامة للرابطة العالمية للحقوق والحريات

أضف تعليقك

تعليقات  0