سلمان الحمود: معرض "اكسبو ميلانو 2015" مناسبة لإبراز الوجه الإنساني للكويت


أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح أن "افتتاح معرض (اكسبو ميلانو 2015) بالحضور الرسمي والشعبي الكبيرين يبرز أهمية هذا المعرض كرسالة للعالم والتنمية والغذاء والانسانية".

وأعرب الشيخ سلمان في تصريح عقب حفل افتتاح المعرض عن سعادته بتمثيل دولة الكويت ممثلا لسمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء في الحفل، مهنئا الجمهورية الايطالية والشعب الايطالي على النجاح الكبير الذي تحقق من خلال انطلاقة المعرض.

وعبر خلال تفقده الجناح الكويتي قبل افتتاحه رسميا عن امله في "أن يحقق جناح الكويت النجاح في ابراز الوجه الحضاري والانساني لوطننا الذي عبر دائما عن دعمه للانسانية".

وقام وزير الاعلام الشيخ سلمان بجولة زار خلالها عددا من الأجنحة الخليجية المشاركة بعد الافتتاح الرسمي لمعرض (اكسبو ميلانو 2015) حيث لفت خلال زيارته لجناح دولة قطر الى "تألق الجناح الشامل في مضامينه وعرضه وأدائه"، مهنئا دولة قطر أميرا وحكومة وشعبا على هذا الجناح المميز الذي يربط الماضي بالحاضر والمستقبل.

وأشاد بـ"نجاح القائمين على الجناح بمزج الفنون والثقافة مع التنمية والتطوير والحفاظ على البيئة"، مهنئا دولة قطر بهذه النهضة التنموية ومشددا على أن "دول الخليج دائما تعمل بالتكامل مع بعضها البعض".

وأوضح الشيخ سلمان خلال زيارته لجناح سلطنة عمان أنه "جناح يعكس تراث السلطنة وعمقها وعلاقتها مع البيئة وتوظيفها الحقيقي للمياه وكذلك يعكس اللحمة الخليجية التي اعتدناها دائما من اخواننا في السلطنة".

وأثنى على "الجهد المميز للقائمين على الجناح العماني في استثمار المفهوم العام للمعرض في محله الحقيقي في جوانب البيئة العمانية خاصة في استثمار المياه التي تمثل العنصر الأساسي للحياة انتقالا للثروات الكبيرة في السلطنة وكذلك الحرف والمطبخ العماني والضيافة العمانية المميزة وحسن الوفادة واستقبال ضيوفهم الذي لمسناه في هذا الجناح بشكل مميز بكل أقسامه ما يشعرنا بالفخر كخليجيين".

وأضاف الشيخ سلمان خلال زيارته لجناح مملكة البحرين أن "الجناح استطاع أن يربط تراث وتاريخ البحرين العريق الممتد لآلاف السنين بعنوان المعرض والزراعة والبيئة البحرينية من خلال تصميم رائع للجناح مبرزا العمارة البحرينية مع هذه العوامل بذوق رفيع ومميز ذو تقنية عالية".

وأعرب عن مباركته لهذا الانجاز، متمنيا لهم النجاح في هذا المعرض العالمي "كدولة لها مكانة غالية في قلوبنا ككويتيين".

من جانبه، أكد رئيس مجموعة (اكسبو دبي 2020) ومدير الطيران المدني ورئيس طيران الامارات الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم "إشادة العالم كله بسمعة الدول الخليجية بما تقدمه من تطور"، متمنيا من الجميع زيارة هذا الحدث الكبير المتمثل في معرض (اكسبو ميلانو 2015).

من جهته، أعرب المفوض العام لجناح دولة قطر وكيل وزارة الاقتصاد والتجارة القطري سلطان راشد الخاطر عن السعادة بزيارة الشيخ سلمان الحمود للجناح القطري "ما يعكس الشراكة الخليجية في مواجهة التحديات وكذلك بالانجازات والاسهامات في جميع القضايا خاصة في ما يتعلق بموضوع المعرض لهذا العام"، متمنيا "كل النجاح للجناح الكويتي وجميع الأجنحة الخليجية المشاركة في المعرض".

بدوره، قال المفوض العام العماني محسن خميس غلام ان تواجد الدول الخليجية في مثل هذا الحدث العالمي المهم جدا الذي يتناول موضوع الغذاء "سيكون فرصة لنا كدول خليجية عربية ومسلمة للتواجد والتعريف والتوضيح للسائح والمستثمر والفرد الأوروبي حقيقة الامكانيات الموجودة في المنطقة وكذلك ثقافتنا وتاريخنا وحضارتنا كشعوب داعية للسلام والاستقرار والتواصل بين الشعوب".

وشدد غلام على أن "هذه فرصة ثمينة لابراز انجازاتنا الحضارية وخططنا المستقبلية وتاريخنا المليء بالانجازات الانسانية ما يزيد أهمية هذا التواجد الخليجي".

من جانبها ثمنت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار بمملكة البحرين الشيخة مي بنت محمد آل خليفة زيارة الشيخ سلمان للجناح البحريني الذي يمثل التاريخ المشترك لجميع دول الخليج، معربة عن "خالص الحب الذي تحمله مملكة البحرين لدولة الكويت اللتان يتشاركان دائما في جميع مناسباتهما".

أضف تعليقك

تعليقات  0