العون: بدء نظام نوبات مراقبة الصيانة لمحطات الكهرباء


أعلن الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه المهندس فؤاد العون بدء القطاع العمل بنظام النوبات بمراقبات الصيانة في جميع المحطات الكهربائية اعتبارا من اليوم.

وقال العون في تصريح صحافي إن العمل بهذا النظام يضمن استمرار العمل على مدار الساعة بكفاءة تمكن العاملين من إصلاح أي عطل مفاجئ بعد أن كان العمل خلال الفترة الماضية يقتصر على ثماني ساعات فقط.

وأضاف أن أولوية العمل بهذا النظام ستكون للعاملين الكويتيين الذين انتقلوا من قسم التشغيل إلى قسم الصيانة وفق مسمياتهم لافتا إلى أنه تم أخذ جميع الموافقات من الجهات المعنية للبدء في هذا النظام.

وذكر أن القطاع يسير في أعمال صيانة الوحدات وفق الجدول الزمني المتفق عليه متوقعا أن يتم إدخال معظمها للخدمة في مطلع الشهر المقبل لتزويد شبكتي الكهرباء والماء باحتياجاتهما خلال موسم الذروة.

وتوقع العون أن يبلغ إجمالي إنتاج الكهرباء خلال هذا الصيف 15560 ميغاواط وألا يتجاوز معدل الاستهلاك 13650 ميغاواط.

وعن استهلاك المياه توقع أن يصل إجمالي إنتاج المياه الى 484 مليون غالون وألا يتجاوز معدل الاستهلاك 450 مليون غالون مشيرا الى أن الوزارة سيكون لديها بناء على ذلك فائض في المياه يصل تقريبا إلى 35 مليون غالون.

ودعا جميع المستهلكين الى التعاون مع وزارة الكهرباء والماء في موضوع ترشيد الاستهلاك وتجنب الإسراف غير المبرر والامتناع عن هدر الطاقة الكهربائية والماء.

أضف تعليقك

تعليقات  0