العيسى: مميزات الدراسة في كندا تمثل حافزا للطلبة على المساهمة في تنمية الكويت


حث وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى طلبة دولة الكويت الذين يتلقون تعليمهم في كندا حاليا على الاستفادة من المستوى المتميز للدراسة فيها للمساهمة في عمليات التنمية في الكويت في المستقبل.

وقال الوزير العيسى في افتتاح المؤتمر الوطني الثاني لطلبة الكويت في كندا بمدينة (مونتريال) ان "من اهم مميزات الدراسة في كندا جودة التعليم العالي وارتفاع مستوى الجامعات الكندية" مضيفا ان هذه المميزات الإيجابية تمثل "حافزا لنا يدفعنا للاستفادة منها حاليا ونقلها مستقبليا لتطبيقها عمليا في بلدنا الحبيب الكويت لنساهم جميعا في تنمية وتطوير القطاعات كافة كل حسب تخصصه".

وأضاف في المؤتمر الذي يعقد تحت عنوان (سفراء للانسانية) احتفاء بتكريم الامم المتحدة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح واطلاق لقب (قائد للعمل الإنساني) على سموه "انتم فخرنا وسفراؤنا بالخارج وانا على يقين انكم سوف تعودون قريبا الى وطنكم متسلحين بالعلم والثقافة مع العمل الدؤوب لتواصلوا مسيرة التشييد والبناء لوطننا".

وأشاد العيسى بالتصميم الذي يظهره الطلبة للدراسة في كندا رغم الصعاب والعقبات ومنها عبء الغربة والبعد عن الأهل والظروف المناخية قائلا لهم "انكم اظهرتم إصرارا على المثابرة والنجاح والتميز فبرزتم واثبتم وجودكم لتحجزوا لكم مكانا مرموقا على الساحة الثقافية في كندا".

واعرب عن تمنياته في ان يكون المؤتمر الوطني الثاني لطلبة الكويت في كندا خطوة نحو تعزيز العلاقات الطلابية وتمكين الطلبة من الالتقاء ببعضهم من ناحية ومسؤولي التعليم العالي ووزارة الدولة لشؤون الشباب من ناحية أخرى وذلك من أجل تعزيز التواصل وطرح الاحتياجات والصعوبات التي تواجه الطلبة.

على جانب آخر أعلنت الهيئة الإدارية الحالية لاتحاد طلبة الكويت في كندا استقالتها اثناء اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الذي شهد تزكية قائمة (الترابط الطلابي) لتولي إدارة الهيئة الإدارية القادمة وذلك لعدم وجود قائمة منافسة.

وشهد يوم أمس عددا من الفعاليات الثقافية والاجتماعية التي نظمت في اطار أعمال المؤتمر الوطني الثاني لطلبة الكويت في كندا إضافة الى عقد لقاءات مع مسؤولين من وزارة التعليم العالي ووزارة الدولة لشؤون الشباب ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي وعدد من الشركات الراعية.

أضف تعليقك

تعليقات  0