6 مشاكل طبية يمكنك التخلص منها بتناول المزيد من المياه


لا يخفى على أحد الفوائد الصحية المثيرة للمياه، ودورها فى ترطيب الجسم وتنقيته من السموم وتطهير الخلايا والتخلص من الفضلات الموجودة بها، بالإضافة إلى فاعليتها فى تحسين صحة الكلى والمخ والعضلات.

وتوجد أيضاً بعض المشاكل الطبية الخطيرة التى يمكن تجنبها بتناول المزيد من المياه، وذلك حسبما نشر بموقع "رعاية الصحة" الأمريكى، وهى تشمل:

1.ضعف التركيز: يساهم تناول المياه فى علاج مشكلة ضعف التركيز وتحسين القدرة على تذكر المعلومات، وكما كشفت دراسة أجراها باحثون من جامعة إيست لندن أن تناول كوب من المياه حال شعورك بالعطش يساهم فى تسريع المخ بنسبة 14%.

2.اضطرابات المزاج: حسب دراسة نشرت بدورية " Nutrition" يساهم جفاف الجسم فى حدوث اضطرابات بالمزاج، بينما يساهم تناول كميات كبيرة وكافية من المياه فى تحسين المزاج وتعزيز الشعور بالبهجة والسعادة.

3.تشقق الشفتين: من المشاكل الناجمة عن نقص مستويات المياه بالجسم، ويساهم تناول كميات كافية من المياه فى علاج تشقق الشفتين وترطيبهما.

4.الصداع النصفى: قلة مستويات المياه بجسم الإنسان يعتبر من المحفزات الرئيسية للإصابة بالصداع النصفي، ولذا يمكن علاج هذه المشكلة بتناول القدرة الكافى من المياه، حيث تساهم المياه فى توسيع الأوعية الدموية الضيقة بالدماغ وتعزيز مستويات الأكسجين التى تصل إليه والتخلص من الصداع.

5. تساهم المياه فى التخلص من الشعور بالتعب والإرهاق، وكما أنها تقيك من الإصابة باضطرابات السمنة وفرط الوزن، وتجعلك تحافظ على وزنك وذلك حال تناول كوبين من المياه مع كل وجبة.

6.يساهم تناول القدر الكافى من المياه يومياً، وهو ما لا يقل عن 10 أكواب كبيرة من المياه فى الحد من فرص الإصابة بحصوات الكلى بنسبة النصف تقريباً حسب المؤسسة الوطنية للكلى بالولايات المتحدة الأمريكية.

أضف تعليقك

تعليقات  0