اتهامات لشركة "أبل" بانتهاك سبع براءات اختراع


تواجه أبل دعوى قضائية بحجة انتهاكها سبع براءات اختراع مسجلة لشركة "ST" لصناعة الإلكترونيات.

وأقامت الدعوى ضدها شركة Parthenon Unified Memory Architecture LLC، المسماة اختصاراً PUMA.

وتعمل شركة PUMA كمتصيد لانتهاك براءات الاختراع، حيث قامت بشراء حق استغلال مجموعة براءات الاختراع المنتهكة لتقوم بمقاضاة أبل، ومن قبل ذلك قامت بمقاضاة عدة شركات أخرى عاملة في مجال تصنيع الإلكترونيات مثل هواوي وإل جي.

وفي المقابل، كانت شركة ST تعمل مع أبل في توريد القطع الخاصة بمستشعر تحديد الاتجاه ثلاثي المحاور "جيروسكوب"، في هاتف "آي فون 5"، وذلك قبل أن تفضل الشركة الأمريكية التعامل مع InvenSense في "آي فون 6" للحصول على القطع المماثلة.

وذكرت PUMA في الشكوى المقدمة أمام محكمة تكساس الشرقية الجزئية بأن أبل انتهكت ولا تزال سبع براءات اختراع تتعلق بالتعامل مع الذاكرة وتقنيات عرض الفيديو، ومسجلة باسمها.

وأضافت الشركة أن ابل انتهكت براءات الاختراع تلك في منتجاتها المختلفة، والتي تتضمن هواتف (آي فون 3 جي، 3 جي إس"، 4، 4 إس، 5، 5 سي، 5 إس ، و6 إس) ، وأجهزة آي باد ، آي باد إير ، آي باد ميني ، أجهزة آي بود تاتش وجهاز تلفزيون أبل. يذكر أن المحكمة الأمريكية لم تعين حتى الآن قاض للنظر في الدعوى المقدمة ضد أبل، والتي لا تعد القضية الأولى المرفوعة ضد الشركة بدعوى انتهاك براءات اختراع، حيث تنظر نفس المحكمة في قضية أخرى من قبل شركة سمارت فلاش، كما أن الشركة احتلت في 2013 صدارة قائمة الشركات التي واجهت دعاوى قضائية متعلقة بانتهاك براءات اختراع مسجلة في الولايات المتحدة الأمريكية.

أضف تعليقك

تعليقات  0