سمو رئيس مجلس الوزراء يعقد مباحثات مع رئيس وزراء جمهورية رومانيا

عقد سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء جلسة مباحثات رسمية في قصر السيف اليوم مع معالي رئيس وزراء جمهورية رومانيا الصديقة فيكتور بونتا.

وتم خلال المباحثات التي جرت في أجواء ودية عكست عمق العلاقات المتينة والمتميزة بين البلدين الصديقين بحث سبل تعزيز آفاق التعاون في مختلف المجالات التي تخدم مصالح البلدين وتحقق طموحات الشعبين الصديقين إضافة الى مواقف البلدين تجاه القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر المباحثات عن الجانب الكويتي معالي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ومعالي وزير المالية انس الصالح ومعالي وزير الصحة الدكتور علي العبيدي ووزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع ومعالي رئيس بعثة الشرف المرافقة الشيخة الأستاذة الدكتورة رشا حمود الجابر الصباح ومعالي وكيل وزارة الخارجية خالد سليمان الجارالله ومعالي وكيل ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخة اعتماد خالد الأحمد الجابر الصباح وعدد من كبار المسؤولين بديوان سمو رئيس مجلس الوزراء ووزارة الخارجية وسفيري البلدين.

وحضرها عن الجانب الروماني الوفد المرافق لمعالي رئيس وزراء جمهورية رومانيا الصديقة.

وعقب المباحثات وبحضور سمو رئيس مجلس الوزراء ومعالي رئيس وزراء جمهورية رومانيا تم الاحتفال بالتوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين الصديقين حيث تم التوقيع على مذكرة تفاهم حول التعاون في المجال الصحي وقعها عن الجانب الكويتي معالي وزير الصحة الدكتور علي سعد العبيدي وعن الجانب الروماني معالي وزير الصحة نيكولاي بانيشويو.

كما تم التوقيع على اتفاقية بشأن الاعفاء من التأشيرات على حملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة والخدمة اضافة الى مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجال الانشطة المتبادلة بين معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي بوزارة خارجية دولة الكويت والمعهد الدبلوماسي لوزارة خارجية جمهورية رومانيا.

ووقع الاتفاقية عن الجانب الكويتي معالي وكيل وزارة الخارجية خالد سليمان الجار الله وعن الجانب الروماني معالي وزير التعليم والابحاث العلمية سورين ميهاي كمبيانو.

ووقع الجانبان على اتفاق لانشاء لجنة للتعاون المشترك بين البلدين وقعها عن دولة الكويت معالي وكيل وزارة الخارجية خالد سليمان الجار الله وعن الجانب الروماني معالي وزير الاقتصاد والتجارة والسياحة ميهاي تودوسي.

هذا وأقام سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء مأدبة غداء على شرف معالي رئيس وزراء جمهورية رومانيا الصديقة فيكتور بونتا والوفد المرافق له وذلك بمناسبة زيارته للبلاد. 

أضف تعليقك

تعليقات  0