صندوق النقد العربي يؤكد اهمية تعزيز الكوادر التجارية العربية

دعا صندوق النقد العربي هنا اليوم الى بناء وتعزيز قدرات الكوادر التجارية في مختلف الدول العربية على النحو الذي يساعدها في الانضمام الى منظمة التجارة العالمية.

وقال المدير العام رئيس مجلس ادارة الصندوق الدكتور عبدالرحمن الحميدي في كلمة خلال برنامج تدريبي حول (تجارة الخدمات) ان الصندوق دأب منذ فترة طويلة على عقد عدد من الدورات بالتعاون مع منظمة التجارة العالمية من أجل تقديم العون الفني والمؤسسي للدول العربية لمساعدتها في مساعي الانضمام.

وأضاف ان أهم ما يترتب على الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية هو العمل على تحرير التجارة مؤكدا ان تحرير التجارة يساعد على زيادة التبادل التجاري واستقطاب الاستثمارات وتطوير القوانين والتشريعات المنظمة لعمل الاسواق.

وذكر ان البرنامج يركز على العديد من الموضوعات الرئيسية منها مراجعة مبادئ اتفاقية الجات ومحاكاة مفاوضات الجات بجانب تجربة المملكة العربية السعودية في مفاوضات قطاع الخدمات والمفاوضات متعددة الأطراف في قطاع الخدمات والاتجاهات الجديدة بخصوص النفاذ إلى الأسواق.

يذكر البرنامج التدريبي يقام بتنظيم معهد السياسات الاقتصادية في صندوق النقد العربي بالتعاون مع منظمة التجارة العالمية في مقر الصندوق في أبوظبي ويستمر حتى السابع من شهر مايو الحالي بمشاركة 29 متخصصا من الدول العربية الأعضاء.

أضف تعليقك

تعليقات  0