هيئة السوق المالية السعودية تعلن الانتهاء من القواعد المنظمة لدخول المستثمرين الاجانب

اعلنت هيئة السوق المالية السعودية هنا اليوم الانتهاء من اعداد القواعد المنظمة لاستثمار المؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة في الأسهم المدرجة والتي ستكون نافذة ابتداءا من يونيو المقبل على أن تفتح السوق للمؤسسات المؤهلة وفقا لهذه القواعد منتصف الشهر نفسه.

وقال المتحدث باسم الهيئة عبدالله القحطاني في بيان اوردته وكالة الانباء السعودية ان من بين الخطوات التي اتخذتها الهيئة في هذا الإطار صدور قرار مجلسها في اغسطس العام 2014 الذي نص على نشر مشروع القواعد على موقع الهيئة الإلكتروني وذلك وفقا لنظام السوق.

واكد ان الهيئة ستستمر في تنفيذ حملة توعوية واسعة النطاق تتضمن المشاركة في مؤتمرات ومنتديات اقتصادية ومالية لإطلاع العموم على أهداف فتح السوق المالية للاستثمار الأجنبي الى جانب اطلاق صفحة خاصة على موقعها الإلكتروني تختص بالمؤسسات المالية المؤهلة وقواعد المنظمة لذلك باللغتين العربية والإنجليزية.

وأشار القحطاني الى أن فتح سوق الأسهم السعودية للاستثمار الأجنبي يراعي تحقيق مجموعة من الأهداف أهمها دخول مستثمرين متخصصين لتعزيز الاستثمار المؤسسي الذي من شأنه دعم استقرار السوق والحد من التذبذب فيها.

كما يسهم فتح السوق أمام الاجانب في رفع مستوى البحوث والدراسات عن الشركات المدرجة مما يوفر لجميع المتعاملين معلومات أكثر دقة وتقييمات أكثر عدالة فضلا عن رفع أداء الشركات المدرجة ولاسيما في جانب الإفصاح عن المعلومات المالية والحوكمة.

وكانت هيئة السوق السعودية أعلنت فتح المجال للمؤسسات المالية الأجنبية لشراء وبيع الأسهم المدرجة في السوق السعودية اعتبارا من منتصف يونيو المقبل وذلك تنفيذا لقرار صدر عن مجلس الوزراء السعودي في يوليو من العام الماضي.

أضف تعليقك

تعليقات  0