وزارة الاعلام تصدر عدد مايو الجاري من مجلة (الكويت)

اصدرت وزارة الاعلام عدد شهر مايو الجاري من مجلة (الكويت) الشهرية والذي تضمن ملفا خاصا عن (الترجمة..الاجتياح المشروع) وعدد من المحاور المتعلقة بالموضوع بالاضافة الى عدة موضوعات فكرية وثقافية وعلمية الى جانب الابواب الثابتة.

وتمثلت محاور ملف (الترجمة..الاجتياح المشروع) في دراسات حول (الترجمة من اللغة العربية وإشكالية اختيار النص) للدكتورة ليلى المالح و(الترجمة التطبيقية ومخاطرها) للدكتورة شاكرة العلاني و(جوانب مهمة في الترجمة السياسية) لفاطمة المفرح و(المنظمة العربية للترجمة..

هدف معرفي كان حلما وصار فعلا) لهيثم غالب الناهي. واشتملت المجلة على عدد من الموضوعات الفكرية والثقافية والعلمية منها (خطاب إلى العالم الغربي.. أين العدالة والإنصاف) للدكتور مصطفى النشار كما يقدم يوسف مكي رؤية حول (الاستبعاد الاجتماعي وأثره السلبي في تنمية المجتمعات العربية).

وفي مقابلات العدد لقاء اجرته سوزان خواتمي مع الروائي الشاب عبدالوهاب الحمادي فيما اجرت صفا صالح لقاء مع فارعة السقاف كما تضمن العدد لقاء اجرته ميسون يحيى مع مدير إدارة القطاع الفني للشباب في الهيئة العامة للشباب والرياضة عبدالله عبدالرسول.

وينطوي العدد الجديد من المجلة على جملة قراءات هامة منها قراءة بوشعيب الساوري لرواية طريق الغرام لربيعة ريحان ويقرأ الدكتور بركات محمد مراد الفلسفة الجمالية لعبقرية الخط العربي.

وفي التغطيات يضع الدكتور أسامة المسباح القاريء في كواليس مهرجان الكويت الدولي للمسرح الأكاديمي في دورته الخامسة .

أضف تعليقك

تعليقات  0