10 أطعمة تخلصك من الالتهابات أهمها البروكلي والثوم والبصل


تصيب الالتهابات عددا كبيرا من الأشخاص بمختلف فئاتهم العمرية، ومن أشهر هذه الأمراض: التهاب المفاصل، ونقدم لكم من خلال هذا التقرير أبرز الأطعمة التى تساهم فى الحد من الالتهابات، وذلك حسبما نشر مؤخراً بموقع "رعاية الصحة" الأمريكى، وهى تشمل:

1.البنجر: وهو يتمتع بخواص رائعة وقوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، وكما أنه يساهم فى تعزيز مستويات الطاقة وخفض الضغط الدموى.

2.التوت الأزرق: حسب إحدى الدراسات التى أجريت على حيوانات المعمل، يساهم التوت الأزرق فى الحد من الالتهابات، ومن المنتظر إجراء بعض التجارب الإكلينيكية على الإنسان للتأكد من هذه المعلومات.

3.البروكلى: غنى بالعديد من المركبات الطبيعية مثل "kaempferol" و"isothiocyanates"، واللذان يتمتعان بخواص رائعة مضادة للالتهابات، وكما أنه غنى بالأوميجا-3، المضادة للالتهابات.

4.الزيت الحار: غنى بالأوميجا-3، التى تساهم فى الحد من الالتهابات.

5.الشاى الأخضر: غنى بالمركبات الفلافونويدية المضادة للالتهابات، وخاصة مادة "epigallocatechin-3-gallate"، والتى تتمتع بخواص قوية مضادة للالتهابات.

6.الثوم: يساهم بشكل ملحوظ فى الحد من مستوى الالتهابات بالجسم.

7.الزنجبيل: يساهم فى الحد من التهابات المفاصل والتى تصيب الملايين من الأشخاص حول العالم، وكما أنه يساهم فى تخفيف الآلام بشكل يماثل فاعلية الأدوية المسكنة حسبما نشر بدورية

"National Library of Medicine". 8.البصل: يحتوى على مركب "quercetin"، والذى تعتبر من مضادات الأكسدة القوية، التى تساهم مكافحة الالتهابات بالجسم.

9.السبانخ: من أفضل الأطعمة المغذية، وهى تحتوى على قدر كبير من المواد المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات.

10.الكركم: يحتوى على مادة رائعة تعرف باسم "Curcumin"، وهى تتمتع بخواص قوية تجعلها تتفوق على الأدوية المضادة للالتهابات.

أضف تعليقك

تعليقات  0