الكويت تقدم 3 ملايين دولار لضحايا زلزال نيبال


أعلنت الكويت تقديم تبرع بقيمة 3 ملايين دولار تلبية للاحتياجات الإنسانية الطارئة والظروف القاسية لضحايا زلزال نيبال.

وقالت عضو وفد الكويت الدائم لدى الامم المتحدة هيام الفصام خلال اجتماع مكتب التنسيق للشؤون الانسانية حول الازمة الانسانية في نيبال ان تلك المساعدة تنطلق من النهج الثابت للكويت في المساعدة الانسانية لضحايا الكوارث الطبيعية.

وأوضحت ان سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أمر بهذا التبرع لمواجهة الظروف الإنسانية القاسية في نيبال ومساهمة لدعم الجهد الدولي في هذا المجال.

واعربت الفصام عن القلق الشديد من التداعيات التي ستخلفها كارثة الزلزال المدمر وخاصة مع قدوم موسم العواصف الذي سيزيد مخاطر الأمراض خاصة على الأطفال الذين يبلغ عددهم 7ر1 مليون طفل بحاجة ماسة للمساعدات الإنسانية.

وأشادت الفصام بالإجراءات والخطوات التي اتخذتها حكومة نيبال لتسهيل كافة الترتيبات لنقل المساعدات الإنسانية وإيصالها للمتضررين.

كما قدمت الكويت تعازيها الحارة لحكومة وشعب نيبال والدول المجاورة المتأثرة وكافة أسر ضحايا الزلزال معربة عن بالغ الحزن والاسف لما حدث من دمار كبير في الأرواح والممتلكات.

وتشير الاحصاءات الى سقوط اعداد كبيرة من القتلى والجرحى في زلزال نيبال ما يستدعي جهدا دوليا سريعا وعاجلا لتخفيف المعاناة الإنسانية الناجمة عن هذه الكارثة.

وأعلنت الحكومة النيبالية ان عدد قتلى الزلزال المدمر الذي وقع في 26 ابريل الماضي بلغ 7276 شخصا فيما بلغ عدد المصابين 14267 شخصا.

أضف تعليقك

تعليقات  0