قريباً.. نظام ملاحة جديد يجعل قيادة السيارات تشبه «ألعاب السباق»

طورت شركة “واي راي” نظاماً ملاحياً يعتمد على تقنية التصوير التجسيمي “هولوجرام” يحمل اسم “نافيون-Navion”.

ويعتمد المشروع الجديد على مبدأ الواقع المعزز، وهي تقنية تستعملها شركات تصنيع كبرى مثل أودي ، و بي إم دبليو، لكن “واي راي” تريد أن تكون رائدة في هذا المجال بتطوير نظام مغاير تماماً للأنظمة المتواجدة في الأسواق حالياً.


ويُستعمل “نافيون” بشكل سهل بوضع صندوق صغير فوق لوحة القيادة ليقوم بعرض التوجيهات والتنبيهات مباشرة على الطريق و ليس على الزجاج الأمامي للسيارة بحيث يكون سائق السيارة هو الوحيد القادر على رؤيتها، وهي تجربة مشابهة للعبة الإلكترونية “فورزا هورايزن 2?.

ويتحكم المستخدم في “نافيون” عبر الأوامر صوتية أو بواسطة إيماءات يقوم بها بالرأس أو اليد ، الأمر الذي يسهل استخدام الأداة للحصول على مختلف المعلومات مثل حالة الطقس .

وقالت “واي راي” إن النظام يمكن أن يتكامل بسهولة مع الهاتف الذكي ما يسمح بتشغيل تطبيقات المستخدم المفضلة التي يحملها من “نافيون آب ستور” وعرضها على الزجاج الأمامي للسيارة، غير أن ذلك لن يكون متاحاً إلا عندما يكون هذا الفعل آمناً بما فيه الكفاية.

يذكر أن “واي راي” لم تكشف عن وقت محدد لإطلاق نظام ” نافيون” للاستخدام التجاري، وطرحه في الأسواق، إلا أنه من المتوقع أن يتم إطلاق ذلك النظام خلال الشهور القليلة المقبلة، خلال العام الجاري، أو ربما يتأخر حتى العام المقبل.

أضف تعليقك

تعليقات  0