7 نصائح تساعدك على تجديد نشاطك بالصيف

مع قدوم فصل الصيف وارتفاع درجة حرارة الجو، يصاب الجسم بالخمول والكسل وتفقدين الرغبة في العمل وكل شيء، لذلك أثبتت دراسة طبية حديثة تم إجراؤها بجامعة نيويورك حول كيفية تجديد نشاطك بالصيف.

وجبة الإفطار حيث أكدت الأبحاث الطبية أن تناول الإنسان لوجبة الإفطار تساعده على ضبط معدل السكر بالجسم، مما يؤدي إلى تحسين حالته المزاجية لهذا واظبي على تناول ملعقة صغيرة من المربى أو العسل، مع بيضة مسلوقة وجبن مع قطعة توست.

الشاي الأخضر حيث يساعدك تناول كوب أو فنجان من الشاي الأخضر في التخلص من الإرهاق لما يحتوي عليه من مضادات الأكسدة.

غسل العنق عند شعورك بالحر أو الإرهاق والقلق، اسرعي بغسل عنقك جيدا بماء ساخن يعقبه ماء بارد، حيث يساعدك ذلك على تدفق الدم سريعا إلى المخ، ومن ثم تشعرين بالنشاط. فنجان القهوة يساعدك فنجان واحد من القهوة في الصباح على تجديد نشاطك وتنبيهك لتستطعين استكمال يومك دون إرهاق، ولكن احذري زيادة معدل تناول القهوة حتى لا يؤثر سلبا على صحتك.

تنشيط المخ عند الشعور بالإرهاق ينصح بالضغط الخفيف على الأصابع وبين جانبي الرأس أي فوق الأذنين، فهذه التمارين البسيطة تساعدك على تنشيط المخ. حمام الليمون الليمون يساعدك على انتعاشك وتجديد طاقتك، حيث يمكنك إضافة بعض قطرات من زيت الليمون إلى حمامك اليومي لمساعدتك على تنشيط الجسم. قواعد النوم في حالة الشعور بالإحباط خلال فترة المساء، يجب عدم الدخول إلى غرفة النوم والجلوس لمشاهدة فيلم كوميدي أو قراءة موضوع خفيف، حتى يخرجك من مشاعرك السلبية قبل الاستغراق في النوم.

أضف تعليقك

تعليقات  0