جمعيات الهلال الاحمر الخليجية تشيد بإنشاء مركز الاغاثة الانسانية للشعب اليمني

اشاد فريق العمل الدائم لمتابعة الوضع الإنساني في اليمن بدول مجلس التعاون الخليجي بقرار تأسيس (مركز الاغاثة الانسانية للشعب اليمني) ومقره الرياض للعمل على تخفيف المعاناة عن الشعب اليمني.

وقال عضو فريق العمل الدائم لمتابعة الوضع في اليمن الدكتور مساعد العنزي في تصريح له على هامش الاجتماع الاول لفريق العمل الدائم في جمعيات الهلال الاحمر بدول مجلس التعاون ان من شأن هذا المركز ان يسهم بشكل ايجابي في تنسيق ايصال المساعدات الانسانية الى الاشقاء في اليمن.

واعرب العنزي الذي يشغل منصب مدير ادارة الشباب في الهلال الاحمر الكويتي عن ثقته بأن المركز سيسفر عن نتائج جيدة وبناءة لاسيما وانه يحظى باهتمام ورعاية من قاده دول مجلس التعاون ومن كل المنظمات الدولية الرسمية.

وتحدث عن الاجتماع الذي انعقدت اعماله في وقت سابق اليوم قائلا انه يعرب عن حرص دول المجلس على القيام بواجبهم الانساني تجاه الشعب اليمني ويعكس اهتمامهم بدعم ومساندة اليمنيين لتجاوز الظروف الصعبة التي يعيشونها.

وأشار الى انه تم بحث التنسيق مع الحكومة اليمنية لادخال المساعدات الاغاثية والطبية الى اليمن خلال الايام المقبلة لاغاثة النازحين واللاجئين الإنسانية الذين يعانون من ظروف صعبة حيث يفتقرون لابسط المقومات الحياة الاساسية.

واوضح العنزي بانه تم وضع خطة إعلامية لابراز دور هيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول المجلس لاغاثة الشعب اليمني والتي تأتي في اطار حرص دول المجلس على دعم اليمنيين بمحنتهم وامتدادا لرسالة دول المجلس الإنسانية.

واكد ان هيئات وجمعيات الهلال الاحمر الخليجية تمثل رافدا مهما من روافد الجهود الانسانية لدول مجلس التعاون مشددا على اهمية وجود خطة شاملة لتوحيد جهود الجمعيات الخليجية.

واضاف ان جمعية الهلال الاحمر السعودي ستكون هي المقر الرئيسي لانطلاقة الجهود الاغاثية الخليجية للشعب اليمني وستزود الجمعيات الوطنية الخليجية بكافة المعلومات المطلوبة بالتعاون مع الامانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي.

أضف تعليقك

تعليقات  0