الشيخ سلمان الحمود يعرب عن شكره للمساهمين بإنجاز جناح الكويت بمعرض اكسبو

أعرب وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح هنا اليوم عن امتنانه وشكره لكل من ساهم في انجاز جناح دولة الكويت في معرض (اكسبو ميلانو 2015) بنجاح يحقق الهدف المنشودة المتمثل في اعطاء "صورة بيضاء" عن البلاد.

ووجه الشيخ سلمان الحمود في تصريح له قبيل مغادرته ايطاليا مختتما زيارة رسمية بحث خلالها تفعيل وتطوير التعاون الاعلامي والثقافي والشبابي بين البلدين دعوة مفتوحة الى جميع المواطنين والمقيمين وأصدقاء الكويت للمشاركة في هذا النجاح بزيارة جناح الكويت والاستمتاع بمئات الفعاليات اليومية المصاحبة للمعرض الذي يقام في ميلانو تحت شعار (تغذية الكوكب.. طاقة للحياة).

وقال ان زيارته الى ايطاليا التي بدأت الخميس الماضي جاءت لافتتاح جناح دولة الكويت والمشاركة في الحفل الرسمي لانطلاق معرض (اكسبو العالمي) ممثلا لسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وبحث سبل تعزيز التعاون بين الكويت وايطاليا في مجالات الثقافة والاعلام والشباب.

واوضح ان زيارته شملت مدينة فلورنسا حيث التقى عمدتها داريو نارديللا وزيارة عدد من المتاحف العالمية في المدينة والتوصل لاتفاقات أولية في مجال العمل الثقافي لاسيما في مجال ترميم وصيانة الآثار التي يملك الايطاليون خبرة كبيرة فيه.

واضاف انه أجرى كذلك في العاصمة روما لقاءات عديدة مهمة شملت المجالين الاعلامي والثقافي من أبرزها توقيع اتفاقية بين وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ووكالة الأنباء الايطالية (أنسا) ترمي الى تفعيل التعاون الفني وتبادل الخبرات لاسيما في مجال التكنولوجيا وفي مجال التحرير والانتشار الاخباري.

وأشار كذلك الى لقائه المثمرة مع وزير الثقافة والسياحة الايطالي داريو فرانشيسكيني وعمدة العاصمة روما اينياتسو مارينو وغيرها من الزيارات التي قال انها جميعا ترمي الى تنفيذ ما أسفرت عنه زيارة سمو رئيس مجلس الوزراء الأخيرة ومباحثاته مع رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينتسي لتطوير التعاون الثقافي بين البلدين.

وأعرب الشيخ سلمان الحمود عن توقعاته بالبدء في مجموعة من الأنشطة المشتركة على المستوى الثقافي بعد هذه الزيارة الناجحة مشيرا الى الاهتمام المشترك الكبير بين الجانبين الكويتي والايطالي في مجال التعاون الشبابي وربط الثقافة بالشباب مثل الزيارة القريبة المنتظرة لمجموعة من الشباب الخليجيين من بينهم كويتيون الى مدينة روما.

وتوجه وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب في ختام تصريحه قبيل مغادرته الأراضي الايطالية بالشكر الى الجمهورية الايطالية على كرم الاستقبال والاهتمام الذي لمسه وأعضاء الوفد الكويتي.

كما أعرب عن شكره لسفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي الخالد الجابر الصباح والقنصل العام في ميلانو عبدالناصر بوخضور وأركان السفارة والقنصلية العامة على ما بذلوه من جهد ورعاية لنجاح الزيارة والمشاركة في انطلاق فعاليات (اكسبو 2015) كما أثنى على دور (كونا) وتلفزيون دولة الكويت في أداء الرسائل الاعلامية الموكلة اليهما.

وغادر الشيخ سلمان الحمود والوفد المرافق من مطار (تشامبينو) لكبار الزوار في روما عصر اليوم عائدا الى البلاد حيث تصدر مودعيه السفير علي الخالد وأعضاء السلك الدبلوماسي بالسفارة.

أضف تعليقك

تعليقات  0