الجروان يرحب بقرارات لقاء القادة الخليجيين واعلان انشاء صندوق لدعم الشعب اليمني

رحب رئيس البرلمان العربي احمد الجروان هنا اليوم بما تم اقراره امس في اللقاء التشاوري لقادة دول مجلس التعاون الخليجي واعلان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز انشاء صندوق لدعم الشعب اليمني.

وقال الجروان في تصريح على هامش اجتماع هيئة مكتب البرلمان العربي بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية بمشاركة نواب البرلمان اعضاء هيئة المكتب لبحث تطورات الازمة اليمنية ان انشاء الصندوق ينم عن احساس بمسؤولية خاصة في ظل ظروف القهر التي يمر بها العالم العربي حاليا مؤكدا دعم البرلمان العربي لهذا القرار ومطالبا كل المؤسسات العربية المعنية بتقديم يد العون والاسراع في خدمة الشعب اليمني.

وحول دعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لعقد حوار بين الاطراف اليمنية في الرياض منتصف الشهر الجاري أكد الجروان أهمية هذه الدعوة لبدء الحوار.

واشار الى ضرورة أن تلقي الميليشيات الحوثية أسلحتها وأن تعاد هذه الاسلحة الى الثكنات العسكرية والى الشرعية الدولية وان ينصاع عناصرها لقانون البلاد وان تكون الشرعية لمكونات الشعب اليمني وان يكون لهم حضور في صناعة يمن مستقل وكبير.

وأوضح ان هيئة المكتب ناقشت تطورات الازمة اليمنية وتداعيات الانقلاب الحوثي على الشرعية في اليمن وكيفية تقديم الدعم الانساني للاجئين اليمنيين في جيبوتي.

ولفت الى أن هيئة المكتب ناقشت ايضا المشاركة في اللجان المفتوحة لعمل جامعة الدول العربية وآليات تطويرها مؤكدا أهمية أن يكون البرلمان العربي متواجدا ومشاركا في دعم العمل العربي المشترك خاصة في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة.

أضف تعليقك

تعليقات  0