فيديو.. برشلونة يجتاح بايرن ميونيخ بثلاثية لميسي ونيمار



فاز فريق برشلونة الإسباني، اليوم الأربعاء، على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني بثلاثة أهداف دون مقابل في ذهاب المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

بدأت المباراة سريعة من جانب لاعبي الفريقين، حيث تبادلا الهجمات في رحلة بحث عن هدف مبكر يربك به أي منهما حسابات الآخر.

وتألق مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ، وأنقذ مرماه من هدف شبه مؤكد في الدقيقة 11 عندما انفرد الأورغوياني لويس سواريز بالحارس وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس ببراعة.

بعدها بدقائق أضاع البولندي روبرت ليفاندوفسكي فرصة التقدم للبايرن عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء، لتمر الكرة من أمامه دون أن يضعها في المرمى.

وكثف لاعبو برشلونة من هجماتهم في محاولة لتسجيل هدف، في الوقت الذي مال فيه أداء البايرن إلى التأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

كما تعمد لاعبو البايرن تضييق المساحات على الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، وسواريز، الأمر الذي لم يمكن الثلاثي الهجومي من إظهار خطورتهم الحقيقية.

ومع حلول الدقيقة 38 واصل الحارس نوير تألقه، ودافع عن مرماه مجددا عندما تهيأت الكرة للبرازيلي داني ألفيش داخل منطقة الجزاء، فسددها قوية إلا أن نوير كان لها بالمرصاد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ولم تتغير الأمور كثيرا في شوط المباراة الثاني عن سابقه، حيث واصل لاعبو برشلونة من ضغطهم وهجماتهم، لكن الحارس نوير واصل تألقه مدافعا عن مرماه ببسالة.

وانتظرت جماهير برشلونة حتى الدقيقة 77 لتشهد معها هدف التقدم عن طريق ميسي الذي انطلق بالكرة وسدد كرة أرضية سكنت الشباك. ولم يمر على هدف التقدم طويلا، فبعده بثلاث دقائق، أضاف ميسي الهدف الثاني له ولفريقه عندما راوغ مدافع البايرن جيروم بواتينغ، ووضع الكرة بسهولة من فوق نوير في المرمى.

وبذلك، ارتفع رصيد ميسي من الأهداف في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال إلى 77 هدفا، ويعتلي قائمة هدافي الموسم الحالي للبطولة القارية برصيد 10 أهداف بفارق هدف عن مطارده البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأهدر سواريز في الدقيقة 83 فرصة هدف ثالث عندما سدد كرة قوية مرت لخارج المرمى، وحاول لاعبو البايرن تسجيل هدف تقليص النتيجة، لكن باءت جميع محاولاتهم بالفشل.

وفي الدقيقة 93 انفرد نيمار بمرمى بايرن ووضع الكرة بسهولة في المرمى محرزا هدف فريقه الثالث، لتنتهي المباراة بثلاثية نظيفة.

بذلك، يكفي برشلونة الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الهزيمة بهدفين نظيفين في لقاء الإياب للتأهل إلى النهائي، بينما سيكون البايرن مطالبا باستغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه وتحقيق الفوز بأكثر من ثلاثة أهداف كي يتأهل.

وفي حالة تحقيق البايرن للفوز في لقاء الإياب بثلاثة أهداف دون رد، فإنه سيتم خوض شوطين إضافيين، وإذا استمرت النتيجة على حالها يتم اللجوء لركلات الترجيح. 



أضف تعليقك

تعليقات  0