عمومية "المساكن" توافق على توزيع 6 % أرباحا نقدية عن 2014


وافقت الجمعية العمومية لشركة المساكن الدولية على توزيع أرباح نقدية بواقع 6 في المئة من القيمة الاسمية للسهم الواحد عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة عادل المخيزيم خلال اجتماع الجمعية العمومية اليوم إن (المساكن) حققت أرباحا صافية بلغت 4ر1 مليون دينار كويتي وبربحية سهم بلغت نحو 3ر7 فلس خلال العام الماضي.

وأضاف المخيزيم أن الشركة استمرت في تنويع نشاطاتهاالعقارية لتقليل المخاطر "حيث اعتمدت على الإيرادات التأجيرية للعقارات التي تملكها رغم التحولات التي شهدها سوق العقار المحلي أخيرا وتقييد عمل شركات التطوير العقاري ببعض القوانين".

وأوضح أن (المساكن) اشترت عقارين في أحد الأحياء السكنية في قلب العاصمة البريطانية لندن لعمل مشروع لشقق التمليك هناك بهدف تنويع نشاطاتها العقارية موضحا أن هذا المشروع يتمتع بمواصفات عالمية ومساحات متنوعة "ومن المتوقع تحقيقه عائدات جيدة للشركة بعد الانتهاء منه".

ووافقت الجمعية العمومية على جميع البنود الواردة في جدول الأعمال بما فيها مكافأة أعضاء مجلس الإدارة للسنة المالية المنتهية في 2014 والتي تبلغ نحو 14 ألف دينار. يذكر أن شركة المساكن الدولية تأسست عام 1998 ويبلغ رأس مالها نحو 20 مليون دينار وهي شركة مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) منذ عام 2008.

أضف تعليقك

تعليقات  0