الجبير.. مبادرة وقف اطلاق النار ستشمل جميع المناطق اليمنية

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ان مبادرة بلاده لوقف إطلاق النار لمدة خمسة ايام ستشمل جميع المناطق اليمنية وسيتم الاعلان عن موعد سريانها قريبا. وأعرب الجبير في مؤتمر صحفي مشترك وزير الخارجية الأمريكي جون كيري هنا اليوم عن أمله بأن يلتزم الحوثيون بهذه الهدنة مؤكدا حرص المملكة على دعم الشعب اليمني بالمواد الاغاثية والانسانية.

وبين الجبير ان جهود بلاده لدعم الشعب اليمني تواجه بعض التحديات خاصة من جانب الحوثيين الذين يهتمون بالاستيلاء على السلطة دون مراعاة لمعاناة الشعب.

وأضاف ان مباحثاته مع نظيره الامريكي تناولت التدخلات الإيرانية السلبية في المنطقة سواء كانت في لبنان أو سوريا أو العراق أو اليمن أو أماكن أخرى.

واوضح الجبير ان المباحثات السعودية الامريكية تطرقت أيضا الى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومنها مفاوضات مجموعة (5+1) مع إيران حول ملفها النووي والتي ستبحث (المفاوضات) بعمق في اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في باريس غدا.

وأشار الى ان المباحثات تناولت ايضا قمة كامب ديفيد المزمع عقدها في مدينة واشنطن الأمريكية في 13و14 من شهر مايو الحالي.

وكان وزير الخارجية الامريكي اجرى خلال زيارته للسعودية مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الامير محمد بن نايف بن عبد العزيز وولي ولي العهد الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز اضافة الى مباحثاته مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

أضف تعليقك

تعليقات  0