الشيخ محمد الخالد.. وزارة الداخلية تحظى بدعم لا محدود من القيادة السياسية

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح ان وزارة الداخلية تحظى بدعم لامحدود من القيادة السياسية العليا مشيرا الى ان العنصر البشري لا غنى عنه مهما تقدمت التكنولوجيا وتطورت.

وقال الشيخ محمد الخالد في كلمة خلال احتفال أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية بتخريج الدفعة ال19 من طلبة معهد ضباط الصف (الرقباء الأوائل) اليوم ان الاجهزة التعليمية والتدريبية مستمرة في اداء عملها على الوجه الاكمل حتى يكون أداء منتسبي الوزارة مكتبيا وميدانيا متميزا شكلا ومضمونا.

واكد الشيخ الخالد في تخريج الدفعة البالغ عددها 176 خريجا منهم 25 من الحرس الوطني حرص اهل الكويت جميعا على دعم وتأييد عمل رجال الامن داعيا الى استمرار العمل للحفاظ على الارواح والممتلكات والاعراض لكل من يعيش على ارض الكويت الطيبة.

واعرب عن خالص التعازي والمواساة للحرس الوطني ولأسرة المرحوم الطالب ضابط صف عبدالرحمن منصور السهلي من منتسبي الحرس الوطني داعيا الله ان يتغمده بواسع رحمته ويلهم اهله الصبر متمنيا الشفاء العاجل للطالب ضابط صف الخريج علي سالم الشراح للانضمام الى زملائه في ميدان العمل.

من جانبه اكد المدير العام لاكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية بالتكليف العميد ناصر بورسلي في كلمة الاكاديمية أن التعليم والتأهيل الأمني هو الوظيفة الرئيسية لأكاديمية سعد العبدالله اذ تختص بتعليم واعداد وتأهيل عناصر قوة الشرطة ووضع الخطط اللازمة بهدف رفع كفاءتهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم للحفاظ على امن المجتمع الكويتي.

وقال بورسلي ان الاكاديمية تعمل على مواكبة التطور ومتابعة الأساليب الحديثة في التعليم لصقل قدرات منتسبيها محصنين بالعلم على أيدي كوادر وعناصر على قدر عال من الكفاءة والتميز لإعداد رجل امن يتمتع بمهارات عالية في تنفيذ المهام الميدانية.

من جانب اخر استقبل الشيخ محمد الخالد في القاعة الاميرية في اكاديمية سعد العبد الله للعلوم الامنية عددا من الضباط لاداء القسم منهم 10 ضباط جامعيين برتبة ملازم اول و2 برتبة ملازم وخريج من اكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية برتبة ملازم.

ونقل الشيخ الخالد إلى الخريجين تهنئة القيادة السياسية العليا ممثلة بحضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح حفظهم الله ورعاهم.

وهنأ الخريجين وبارك لقيادات وزارة الداخلية انضمام هذه الكوكبة الجديدة من أبناء الوطن الذين نذروا أنفسهم لخدمة أمن الكويت وأمان مواطنيه مؤكدا على أنهم كل في موقعه يعد إضافة حقيقية لمسيرة العمل الأمني.

ودعا الخريجين الى بذل مزيد من الجهود والعطاء ومضاعفة العمل لافتا الى أن انضمامهم الى العمل الأمني مع زملائهم بوزارة الداخلية ركيزة أساسية لاكتساب المهارات والخبرات للارتقاء بها على نحو يدعم الحفاظ على امن البلاد ومقدراته وسلامة المواطنين والمقيمين.

وشدد على ضرورة التحلي بالالتزام والانضباط وان يكونوا على قدر عال من المسؤولية بوصفهم رموزا للمؤسسة الأمنية مبينا أن القيادة السياسية العليا تدعم بكل قوة المؤسسة الأمنية وأبناءها.

واوضح الشيخ محمد الخالد انه لا أحد فوق القانون فالجميع سواسية مشددا على ضرورة التعامل مع المواطنين والمقيمين بكل الاحترام والتقدير وأيضا بكل الحزم.

أضف تعليقك

تعليقات  0