جامعة جورج تاون تكرم جراحا كويتيا بمقعد (جون ديلون) لتمويل الأبحاث الطبية

تكرم جامعة جورج تاون الاسبوع المقبل الباحث الكويتي الجراح الدكتور وضاح بدر الرفاعي بمنحه مقعد (جون ديلون) لتمويل أبحاثه في علاج الاورام جراحيا.

وقال الرفاعي الذي يشغل منصب ورئيس جراحي مركز (لامباردي المتكامل للسرطان) في تصريح له هنا اليوم ان المقعد سيفتح فرصا جديدة للتوظيف والاستمرار في البحوث العلمية والطبية لتطوير أساليب تطبيق العلاج ومساعدة المصابين بالسرطان بالتعايش مع المرض وعلاجاته وسبل رفع جودة حياتهم.

وأوضح الرفاعي وهو أيضا رئيس قسم جراحة الاورام في مستشفى (جورج تاون مد ستار) ان مركز الأبحاث المتخصص بالأورام الذي قام بإنشائه قبل حوالي عامين ونصف بالجامعة يهتم بدراسة سبل توفير جودة عالية من العناية الطبية في مجال الجراحة بمراكز علاج السرطان بأرجاء الولايات المتحدة والعالم.

وعن علاقة جامعة (جورج تاون) والكويت ذكر الرفاعي ان مقعدا في الجامعة منذ 1980 باسم المغفور له باذن الله أمير الكويت الراحل الشيخ صباح السالم الصباح مخصصا للدراسات الأدبية العربية.

وقال ان من شأن ذلك المقعد المساهمة في إزالة الصور النمطية والاعتقادات السائدة غير الدقيقة مشيرا الى استضافة الجامعة على مر السنين لعدد من الشخصيات الكويتية سواء للدراسة أو ورش العمل المكثفة.

وتشهد قاعة رفيق الحريري في جامعة (جورج تاون) الاثنين المقبل حفل تكريم الدكتور الرفاعي بحضور رئيس الجامعة ورؤساء الأقسام الأكاديمية والطبية الأخرى.

أضف تعليقك

تعليقات  0