7 أطعمة تخفض ضغط الدم المرتفع


نقدم لكم قائمة بأهم الأطعمة التى تمنع ارتفاع ضغط الدم:

1-الجزر: يتميز باحتوائه على نسبة عالية من مادة البوتاسيوم التي تعمل بشكل فعال في منع ارتفاع ضغط الدم الذي قد يتسبب في إصابة الإنسان بأمراض القلب، كما أن شرب عصير الجزر يجعل ضغط الدم في معدله الطبيعي لتنظيمه ضربات القلب و الحفاظ على وظائف الكلى.

2- الكيوى: جميعنا يعلم بالمثل الإنكليزي القائل "تناول تفاحة كل يوم تحمي نفسك من المرض". لكن ثمة فائدة استثنائية تكمن في فاكهة الكيوي تجعلها تتفوق على التفاح، اذ ان تناول 3 ثمرات منها يومياً يخفض ضغط الدم، وذلك بحسب نتائج دراسة أجراها علماء من جمعية القلب الأمريكية في جامعة أورلاندو.

3- الموز: يقوم بتعزيز طاقة الجسم كما أنه يساهم في منع أمراض القلب و قد أفادت بعض البحوث الطبية بأن تناول موزة واحدة يومياً يساهم في منع ضغط الدم من الإرتفاع.

4- الكرفس: تم استخدامة كثيراً من خلال الأطباء الشرقيين من أجل تخفيض ضغط الدم كما أنه بناء على العديد من البحوث التجريبية قد تبين أنه يساهم بشدة في خفض ضغط الدم إذا أرتفع عن معدله الطبيعي و قد قالت بعض البحوث الأخرى بأن تناول أربع سيقان من الكرفس في اليوم الواحد قد يقلل من إرتفاع ضغط الدم كما أنه أيضا يحتوي على مركبات الصوديوم التي تؤثر إيجابياً في صحة الإنسان العامة إذا تناوله كثيراً.

5- الشوكولاتة الداكنة: أظهرت بعض البحوث أن تناولها بكميات قليلة يساعد في خفض ضغط الدم و الحفاظ على صحة الإنسان بشكل كلي لأنها تحتوي على مادة الفلافانول و يجب الحرص على إختيار الشيكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة تصل إلى ستين أو سبعين بالمائة من الكاكاو لأن بعض انواع الشيكولاتة قد تتسبب في أضرار كثيرة على الجسم.

6- الثوم و القرنفل: مفيدان بشكل كبير في مساعدة الجسم في سيطرته على إرتفاع ضغط الدم و قد أظهرت أبحاث طبية بأن تناول فص من الثوم و حبة قرنفل لمدة إثني عشر أسبوعاً بشكل يومي يساهم في خفض ضغط الدم كما أنه يساهم في خفض نسبة الكوليسترول.

7- البطاطس: تعد مصدراً طبيعياً للألياف و البوتاسيوم و قد أثبتت بعض الدراسات أن البوتاسيوم يساهم في خفض ضغط الدم لكن مع الأسف يتم تقديم البطاطس في صورة غير صحية يفقدها فوائدها مثل قليها أو تقديمها على هيئة شرائح.

أضف تعليقك

تعليقات  0