"النادي العلمي" : الكويت تشارك في مسابقة "انتل" الدولية للعلوم والهندسة

تشارك الكويت ممثلة بوفد من النادي العلمي الكويتي في مسابقة (إنتل) الدولية للعلوم والهندسة لهذا العام والتي ستقام بعد غد الاحد وحتى ال17 من مايو الجاري في مدينة بيتسبيرغ بولاية بنسلفانيا الأمريكية.

وقال رئيس مجلس إدارة النادي المهندس أحمد المنفوحي في تصريح صحافي اليوم ان النادي رشح ثلاثة طلاب لتمثيل الكويت بهذا الحدث العلمي العالمي الكبير بثلاثة مشاريع علمية حصدت المراكز الأولى في مسابقة الكويت للعلوم والهندسة الثانية التي نظمها النادي للعام الماضي.

وأضاف المنفوحي أن المشاريع الثلاثة المشاركة هي (المختبر العائم) و(تأثير المجال المغناطيسي على التيار الكهربائي المتدفق من خلال مسامات عينات الصخور الجيولوجية) و(معالجة مياه الصرف الصحي باستخدام جزيئات النانو تحت أشعة الشمس الطبيعية).

وأكد حرص النادي على المشاركة في مثل هذه المسابقات كونها تشجع الطلاب على الاهتمام والانضمام إلى برامج العلوم والرياضيات والابتكارات الهندسية وتحسين المهارات الشخصية وتنمية روح الإبداع لديهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

وذكر ان اشراك الطلاب في مثل هذه المنافسات الدولية من شأنها توفير البيئة التنافسية التي تشبع اهتمام شريحة مهمة من الموهوبين وحثهم على التعلم والتطوير الذاتي عبر التنافس الشريف والاحتكاك بالمبدعين والباحثين الشباب من مختلف انحاء العالم.

وأعرب عن فخره بوصول طلاب كويتيين لاكبر مسابقة بالعالم لما قبل المرحلة الجامعية وهي مسابقة معرض (إنتل) الدولي للعلوم والهندسة والتي تصل المشاركات فيها إلى أكثر من 1600 طالب وطالبة من مختلف دول العالم إلى نهائيات المسابقة الدولية.

وافاد بأن الطلاب سيجتمعون في بيتسبيرغ لعرض مشاريعهم البحثية على لجنة من الحكام والتنافس للفوز بمنح دراسية وجوائز تقارب قيمتها اربعة ملايين دولار أمريكي.

ولفت الى ان النادي ينظم سنويا مسابقة الكويت للعلوم والهندسة بالتعاون مع وزارة التربية ووزارة الدولة لشؤون الشباب ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي وتضم 17 مجالا علميا تشمل جميع مجالات العلوم والهندسة المختلفة إضافة إلى مجال العلوم الاجتماعية والسلوكية.

واوضح انه من يحصل على المراكز الأول بالمسابقة يعد مؤهلا للمشاركة في مسابقة ومعرض (إنتل) الامريكية ومسابقة (إنتل) للعلوم بالعالم العربي التي تقام كل عام في بلد عربي مختلف. وتعد مسابقة (إنتل) الدولية للعلوم والهندسة أكبر مسابقة علمية على مستوى العالم تستهدف الطلاب والطالبات دون المرحلة الجامعية وتعمل على تنمية مهارات البحث العلمي والابتكار والإبداع لدى الطلبة.

وتتيح هذه المسابقة الفرصة للطلاب للبحث والتقصي والاكتشاف والابتكار والإبداع وتشجعهم على معالجة المسائل العلمية الصعبة عن طريق إجراء ممارسات تتفق مع قواعد البحث العلمي والتصميم الهندسي لإيجاد حلول لمشاكل المستقبل.

أضف تعليقك

تعليقات  0