السفير العيار يتوقع نجاحا لافتا لجناح الكويت في (اكسبو ميلانو 2015)


أبدى مدير الإدارة الاقتصادية بوزارة الخارجية الكويتية السفير عادل حمد العيار هنا اليوم اعتزازه بالصورة اللائقة لجناح الكويت في معرض (اكسبو ميلانو 2015) بفضل تضافر جهود مؤسسات الكويت وأبنائها متوقعا ان يحقق الجناح نجاحا مشرفا وباهرا.

جاء ذلك في تصريح ادلى به السفير العيار لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في معرض (اكسبو ميلانو 2015) الذي انطلق في الاول من مايو الجاري ويستمر حتى 31 أكتوبر المقبل.

وقال السفير العيار ان الجناح الكويتي من الأجنحة القليلة التي كانت جاهزة قبل الافتتاح وذلك بفضل الجهود الكبيرة التي قام بها المفوض العام لدولة الكويت في المعرض والوكيل المساعد لقطاع الإعلام الخارجي بوزارة الإعلام فيصل المتلقم والقنصلية الكويتية في ميلانو ممثلة بالقنصل العام عبدالناصر بوخضور.

وتوجه بالشكر الخاص الى المسؤولين بوزارة الاعلام وباقي مؤسسات الدولة ومنها وزارة الخارجية على الجهد المتضافر والملحوظ في نجاح مشاركة الكويت في المعرض بجناح مبتكر من حيث الشكل والمضمون نال اعجاب وتقدير الجميع ما يبشر باقبال واسع لزوار الاكسبو المنتظر أن يتجاوز عددهم 20 مليون زائر.

وتوقع أن يصل جناح الكويت الذي يحمل عنوان "تحدي الطبيعة" الى النجاح والتميز الذي حققه في (اكسبو سرقسطة 2008) عندما كان سفيرا للكويت في اسبانيا "بل ويفوقه" وذلك استنادا الى انطباعه بعد حضور مراسم الافتتاح والتجول بأنحاء المعرض.

وأثنى السفير العيار على جهود اللجنة العليا و"اختيارها الذكي" لموقع الجناح في (اكسبو ميلانو) بين أجنحة الدول الرئيسية وعلى جهود القنصل العام بميلانو وأعضاء القنصلية وهو ما كان وراء هذا الحضور القوي. وردا على سؤال حول الاهتمام الايطالي الذي أحاط مشاركة الكويت بالاكسبو واشادة قيادات وشخصيات المدينة بدوره ابان توليه القنصلية العامة بميلانو قال السفير العيار ان اسهامه في توطيد علاقات الصداقة الكويتية - الايطالية "ما هو الا غيض من فيض".

واشاد بدور كل الذين ساهموا في تعزيز هذه العلاقات الممتازة مع ايطاليا ممن سبقه أو تولى من بعده مسؤولية القنصل العام بميلانو في بناء وترسيخ هذه المودة التي انعكست في احتفالية افتتاح ممثل سمو رئيس مجلس الوزراء وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح لجناح دولة الكويت الأسبوع الماضي.

وكان الشيخ سلمان الحمود افتتح في ميلانو رسميا في الثاني من مايو الجاري جناح دولة الكويت في (اكسبو ميلانو 2015) وسط اقبال كبير ويقع الجناح في موقع متميز بين أجنحة ألمانيا وسويسرا والولايات المتحدة والدول الكبرى.

ويتميز الجناح الكويتي الذي صممه المعماري الايطالي العالمي ايتالو روتا ونفذته شركة (نوسلي) السويسرية العالمية بشكله الخاص الذي تتصدر مدخله مركبات لأشرعة الداو في بناء مستوحى من طبيعة ومعالم الكويت. ويعتبر معرض (إكسبو ميلانو 2015) حدثا عالميا يمتد على مدى ستة أشهر يجتمع فيه الخبراء والفنانون والمستثمرون والباحثون من كل أصقاع الأرض ليتفاعلوا مع الأفراد الموجودين في الحدث تحت شعار (غذاء الكوكب.. طاقة للحياة).

ويتمثل الهدف الأساسي من (إكسبو ميلانو 2015) في زيادة الوعي والتعليم وتحفيز النقاش حول مواضيع إنتاج الغذاء والاستدامة والصحة والطاقة وستقدم مجموعة من المؤسسات المشاركة عروضا واجتماعات ومعارض ونشاطات للمساعدة في استنهاض المبادرات والحلول التي من شأنها ترك أثر إيجابي على الأجيال القادمة.

أضف تعليقك

تعليقات  0