سجن مبارك ونجليه 3 سنوات في قضية "القصور الرئاسية"


قضت محكمة مصرية اليوم بمعاقبة الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات في قضية متعلقة باتهامهم بارتكاب الاستيلاء على مخصصات مالية لقصور رئاسية.

وقضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن حسانين بـ "تغريم مبارك ونجليه متضامنين مبلغاً يزيد عن 125 مليون جنيه والزامهم متضامنين برد مبلغ يتجاوز 21 مليون جنيه".

وكانت المحكمة قد حددت اليوم للنطق بالحكم في إعادة محاكمة الرئيس الأسبق ونجليه في القضية المتعلقة باتهامهم بارتكاب جريمة الاستيلاء على أكثر من 125 مليون جنيه من المخصصات المالية للقصور الرئاسية.

وتمت إعادة محاكمة الرئيس الأسبق ونجليه على ضوء حكم محكمة النقض في يناير الماضي بنقض "الغاء" حكم سابق لمحكمة الجنايات بمعاقبته بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات ومعاقبة نجليه بالسجن المشدد لمدة أربع سنوات لكل منهما.

وسبق لمحكمة جنايات القاهرة أن عاقبت مبارك ونجليه بالعقوبات المذكورة في مايو من العام الماضي والزمتهم جميعاً برد مبلغ أكثر من 21 مليون جنيه وتغريمهم متضامنين أكثر 125 مليون جنيه لاتهامهم بارتكاب جرائم الاستيلاء على مخصصات مالية للقصور الرئاسية.

وقررت محكمة محكمة جنايات القاهرة في 22 يناير الماضي إخلاء سبيل نجلي الرئيس الأسبق على ذمة إعادة محاكمتهما في القضية بضمان محل اقامتهما في ضوء طعن بالاستئناف تقدم به الدفاع على استمرار حبسهما على ذمة القضية.

أضف تعليقك

تعليقات  0