سفير الكويت بواشنطن: القمة الخليجية الأمريكية تأكيد للشراكة الاستراتيجية

قال سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح ان القمة التاريخية بين قادة دول مجلس التعاون الخليجي والرئيس الامريكي المقررة يومي 13 و 14 من الشهر الجاري تعكس الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.

وأضاف الشيخ سالم بمناسبة الاجتماع المرتقب ان هذه القمة التاريخية تبين "حرص الجانبين على تعزيزها وتقويتها والدفع بها الى آفاق أرحب وفي مجالات متعددة أشمل".

واوضح على ان الاجتماع يأتي لتأكيد التزام الجانبين بالتعاون العسكري والأمني الوثيق ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك من أجل تحقيق الأمن والاستقرار والازدهار في الإقليم وفي المنطقة العربية.

وقال أن هذه اللقاءات التي ستجمع القادة الخليجيين والرئيس الأمريكي في البيت الأبيض والمنتجع الرئاسي (كامب ديفيد) ستعمل على تعزيز التفاهم والتنسيق المشترك وتوطيد العلاقات للتعامل مع مستجدات المنطقة.

وكانت الخارجية الامريكية اعتبرت في بيان سابق اللقاء المرتقب "فرصة لتحسين وتعزيز التعاون الأمني" موضحة ان الاجتماع يشمل عددا من القضايا والتطورات في المنطقة لا سيما سبل مواجهة الصراعات في العراق وليبيا وسوريا واليمن.

واضافت ان القمة فرصة مهمة لتأكيد التعاون الاستراتيجي وتبديد القلق تجاه أنشطة إيران في زعزعة أمن واستقرار المنطقة والتزام واشنطن بأخذ الخطوات اللازمة لاستقرار الخليج.

أضف تعليقك

تعليقات  0