"الرعاية السكنية" تبدأ تسجيل طلبات "من باع بيته"


تبدأ المؤسسة العامة للرعاية السكنية اعتبارا من اليوم باستقبال المواطنين ممن حصلوا على قرض من بنك الائتمان الكويتي لشراء مسكن أو بناء قسيمة وتصرفوا في مساكنهم بالبيع (من باع بيته) ممن تنطبق عليهم الشروط.

ودعا نائب المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية لشؤون التوزيع والتوثيق أحمد الهداب المواطنين الذين سبق لهم الحصول على قرض من بنك الائتمان الكويتي لشراء مسكن او لبناء قسيمة وتصرفوا في مساكنهم بالبيع وليس لهم مساكن أخرى وتتوافر فيهم الشروط الى مراجعتها اعتبارا من اليوم.

وقال الهداب في تصريح صحافي إنه على من تنطبق عليهم الشروط مراجعة إدارة خدمة المواطن بمقر المؤسسة خلال الفترة المسائية مصطحبين معهم المستندات المطلوبة.

وأضاف أن الشروط الواجب توافرها لتسجيل الطلب هي أن يكون رب الاسرة قد تصرف في المسكن الممول بالقرض لمرة واحدة وبمبلغ لا يزيد عن 300 ألف دينار وان يكون قد رد مبلغ القرض كاملا لبنك الائتمان الكويتي ولم يحصل على قرض اخر.

واضاف ان من الشروط الا يكون رب الاسرة مالكا لعقار او مشتركا في ملكية عقار يوفر لأسرته الرعاية السكنية والا تكون الاسرة مشمولة بالمكرمة الاميرية الصادرة بالمرسوم بالقانون رقم 20 لسنة 1992 بشأن الاعفاء من قروض بنك الائتمان الكويتي واقساط البيوت الحكومية وان يكون التصرف بالبيع قد تم حتى تاريخ 15/2/2015 وان تكون الاسرة مقيمة إقامة دائمة ومستمرة في دولة الكويت ويستثنى من ذلك الموفدون الى الخارج من قبل الدولة او بموافقتها.

واوضح الهداب أن المستندات المطلوبة للتسجيل هي صورة البطاقة المدنية لرب الاسرة وزوجته وأولاده وصورة من عقد زواجه وشهادة راتب حديثة ومفصلة من جهة العمل او شهادة صادرة من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للمتقاعدين وغير الملتحقين بالعمل وشهادة من الهيئة العامة لدعم العمالة بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص موجهة الى المؤسسة.

وذكر من المستندات أيضا شهادة من بنك الائتمان الكويتي بأن صاحب العلاقة سبق له الحصول على قرض من البنك للشراء او لبناء قسيمة ثم قام بسداد كامل القيمة ولمرة واحدة وشهادة من إدارة التسجيل العقاري بوزارة العدل تبين ملكية جميع أفراد الأسرة وصورة من وثائق الملكية العقارية.

أضف تعليقك

تعليقات  0