قطر وكندا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجال الأمني

وقعت كلية الشرطة القطرية وشرطة الخيالة الملكية الكندية هنا اليوم مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في المجال الأمني بين الجانبين.

ووقع مذكرة التفاهم عن الجانب القطري مستشار وزير الداخلية نائب رئيس المجلس الاعلى لكلية الشرطة اللواء الدكتور عبدالله يوسف المال فيما وقعها عن الجانب الكندي مدير عام كلية الشرطة هارولد اوكونيل.

وقال اللواء المال في تصريح صحفي ان مذكرة التفاهم تأتي في اطار التعاون في المجال الدولي بين كلية الشرطة بقطر ونظيراتها في الدول الاخرى مشيرا الى ان مذكرة التفاهم تتضمن اوجه التعاون بين الكليتين القطرية والكندية في مجال تبادل الزيارات والمدربين في مجال البحوث والدراسات وفي مجال الاستفادة من الخبرات المتبادلة بين الطرفين.

واضاف ان كلية الشرطة القطرية تسعى دائما الى التطور والاستفادة من تجارب الدول المتقدمة في مجال الدراسات الشرطية والاكاديمية مؤكدا جهودها ومساعيها لتوقيع مذكرات التفاهم مع كليات عدة للاستفادة من التجارب والخبرات في المجال الأكاديمي والشرطي.

وتهدف المذكرة الى تبادل افضل الخبرات في مجال التدريب خاصة التدريب التخصصي وسبل وضع وتنفيذ وتطوير البرامج التي يتفق عليها الطرفان الى جانب تطوير البرامج العلمية والبحثية وتأهيل الكوادر الشرطية.

أضف تعليقك

تعليقات  0