اردوغان يلقي خطابا انتخابيا في ألمانيا امام 14 الفا من انصار حزبه

القى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في مدينة (كارلسروهه) الألمانية اليوم خطابا انتخابيا امام 14 الفا من انصار حزبه العدالة والتنمية تحضيرا للانتخابات البرلمانية التركية المقررة في السابع من يونيو المقبل.

ويأتي خطاب الرئيس التركي في اطار لقاءات تنظم في هذه الايام في ألمانيا وبلجيكيا تحت شعار (الشباب التركي في اوروبا) ويهدف ارودوغان من خلالها الى الترويج لسياسة حزبه قبل اسابيع من اجراء الانتخابات البرلمانية التركية.

واستهل اردوغان الخطاب الحماسي بالترحيب بالحضور مخاطبا اياهم بكلمات انتم لستم عمالا ضيوفا بل قوتنا في خارج تركيا في اشارة منه الى مصطلح العمال الضيوف الذي يطلق على المهاجرين الاتراك الذين جاؤوا الى ألمانيا في ستينيات القرن الماضي.

يشار الى ان طلائع المهاجرين الاتراك وصلت الى ألمانيا في نهاية الخمسينيات وبداية الستينيات الى ألمانيا وساهموا بشكل فعال في ما يسمى هنا ب المعجزة الاقتصادية الألمانية.

ووجه الرئيس التركي انتقادات لإعلان المعارضة التركية معارضتها عبور تركيا الى النظام الرئاسي قائلا الناخبون الاتراك سيقولون في السابع من يونيو المقبل كلمتهم المناسبة لهذه المعارضة.

واضاف ان خطة السعي الى تركيا الجديدة تبدأ من هنا من ألمانيا في اشارة من المسؤول التركي الى ضرورة شحذ همم الناخبين الاتراك في اوروبا وتحفيزهم على التوجه الى صناديق الاقتراع.

يذكر ان اتراك ألمانيا يستطيعون اعتبارا من الجمعة المقبل الادلاء بأصواتهم في الممثليات والبعثات الدبلوماسية التركية. وتطرق ادردوغان الى العلاقة بين اتراك ألمانيا وجيرانهم الألمان مطالبا اياهم بعدم نسيان اللغة التركية وانتمائهم الديني قائلا اذا نسيتم لغتكم واسلامكم فإنكم ستنسون انفسكم.

وناشد اردوغان 45ر1 مليون ناخب تركي في ألمانيا بالتوجه الى صناديق الاقتراع وانتخاب حزب العدالة والتنمية قائلا توجهكم في ألمانيا وفي دول اوروبية اخرى الى صناديق الاقتراع سيدفع اصحاب القرار في تركيا وفي ألمانيا الى عدم نسيانكم ونسيان حقوقكم.

أضف تعليقك

تعليقات  0