ويندوز 10 سيكون نهاية مسيرة أسطورة ويندوز

أوردت عدة تقارير صحفية نقلاً عن شركة "مايكروسوفت" أن الإصدار القادم من نظام التشغيل "ويندوز 10" سيكون آخر الإصدارات التي تقدمها شركة "مايكروسوفت" من النظام كبرمجية مستقلة حيث سيتحول نظام التشغيل المشغل للغالبية العظمى من أجهزة الكومبيوتر الشخصي من برمجية إلى خدمة.

ومعنى ذلك أن الشركة لن تقوم بإطلاق إصدارات متكاملة من النظام بعد "ويندوز 10" وستقوم بتقديم برمجياتها وتحديثاتها للمستخدمين مقابل اشتراكات شهرية أو سنوية بحسب ما أورد موقع "The Verge" .

وبجسب تصريح " جيري نيكسون Jerry Nixon "أحد كبار المطورين في شركة "مايكروسوفت" فإن "ويندوز 10" سيكون آخر اصدارات "ويندوز" وبما أنه آخر الإصدارات فإن الشركة ستستمر في تطويره وستتابع تقديمه، وكانت شركة "مايكروسوفت" قد ناقشت منذ فترة إمكانية تحويل ويندوز من نظام تشغيل كبرمجية بالمفهوم التقليدي إلى خدمة يتم تحديثها دورياً دون إطلاق إصدارات جديدة كل فترة ويتم تقديمها بمقابل شهري أو سنوي ولكنها لم توضح أية تفاصيل عن ذلك حينها .

ومن الجدير بالذكر أن شركات أخرى بدأت بالتحول إلى تقديم برمجياتها كخدمة وربما ستشهد الفترة القادمة تحولاً نوعياً في طريقة تسويق البرمجيات في حال استمرت الشركات في التحول إلى هذه الطريقة في تسويق برمجياتها.

وكانت شركة "مايكروسوفت" قد أطلقت أول إصدارات "ويندوز" في العام 1985 وهو أكثر أنظمة التشغيل استخداماً على أجهزة الكومبيوتر المكتبية والمحمولة في العالم بنسبة تقارب 90 بالمئة , ولكن يبدو أن شركة "مايكروسوفت" قررت إنهاء أسطورة "ويندوز" بعد 25 سنة من إطلاقه لأول مرة مع "ويندوز 10" المنتظر خلال صيف عام 2015 . المصدر: وكالات

أضف تعليقك

تعليقات  1


مرحبتين
اذا فعلتها مايكروسوفت فإنها تكون قد دمرت شعبيتها وبداية النهايه لتصدرها