فيديو .. نواب : استجواب دشتي طائفي وفيه تطاول على صلاحيات سمو الأمير



 تقدم النائب عبدالحميد دشتي اليوم الاثنين باستجواب إلى الأمانة العامة لمجلس الأمة ضد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، حيث يدور الاستجواب حول أربعة محاور. وأودع دشتي الاستجواب لدى النائب عادل الخرافي الذي تسلمه بعد الانتهاء منه.

وذلك لغياب رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم. وتنص المادة (100) من الدستور أنه لكل عضو من أعضاء مجلس الأمة أن يوجه الى رئيس مجلس الوزراء والى الوزراء استجوابات عن الأمور الداخلة في اختصاصاتهم .


في ردود فعل الاوساط السياسية والشعبية والنيابية على استجواب عبد الحميد دشتي لوزير الخارجية، اعتبر عدد من النواب الاستجواب طائفيا وفيه تطاول على صلاحيات سمو الامير.. وقال النائب عسكر العنزي: محاور "استجواب دشتي"غير مقبولة وحاولنا ثنيه لكنه مصر ودول الخليج كيان واحد ولن نقبل الاساءة لأي دولة منه..

النائب محمد طنا قال رافضا استجواب دشتي : عاصفة الحزم لا تخالف المادة 68 من الدستور ونحن مع جميع ما تذهب اليه القيادة السياسية لان امن الخليج جزء لا يتجزأ من امن الكويت.

النائب عبدالله الطريجي صرح : أنا ضد استجواب دشتي لوزير الخارجية وسأعلن موقفي بالتفصيل في مؤتمر صحافي

النائب عبدالله المعيوف فقال :استجواب دشتي أتى في غير محله وهو تدخل في صلاحيات سمو الأمير وأرجو من النائب مراجعة نفسه .

النائب منصور الظفيرى : استجواب النائب دشتي للنائب الاول وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد طائفي يبحث فيه الزميل عن تكسبات ولى زمنها .

النائب أحمد مطيع: أُعلن أنني ضد استجواب وزير الخارجية نظراً لما احتواه من محاور متفق عليها دولياً وأمور ما زالت قيد الدراسة

أضف تعليقك

تعليقات  0