"الكهرباء": مشاريع محطة الزور الشمالية قيد التنفيذ


أكد الوكيل المساعد لقطاع مشاريع المياه في وزارة الكهرباء والماء المهندس حمود الروضان مضي الوزارة ممثلة في القطاع بتنفيذ المشاريع المائية لمواكبة المشاريع التنموية وزيادة الكثافة السكانية.

وقال الروضان في تصريح صحافي اليوم ان هناك مشاريع قيد التنفيذ حاليا منها الخطوط المائية الخارجة من محطة الزور الشمالية إلى مجمع مياه الزور الذي مازال قيد الإنشاء متوقعا الانتهاء منه قبل إنتاج المياه من محطة الزور الشمالية.

وأشار الى الانتهاء من معظم المشاريع المرتبطة باستيعاب كميات المياه المنتجة من محطة الزور الشمالية في حين سيتم إنجاز بقية المشاريع وفق ما هو مخطط لها بالتزامن مع إنتاج المحطة للمياه.

وأوضح أن قطاع مشاريع المياه يختص بجميع ما يتعلق بالبنية التحتية في نقل وتوزيع وتخزين المياه العذبة وقليلة الملوحة في الكويت بما يخدم جميع الشرائح والقطاعات المختلفة.

وبين أن من ابرز المشاريع التي تم الانتهاء من تنفيذها خلال السنة المالية الفائتة مشروع أبراج مياه مدينة صباح الأحمد السكنية التسع وهو مشروع يجري تسلمه وتشغيله لافتا إلى وجود تنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية لإيصال المياه الى تلك المنطقة 'وفق المتطلبات التي وردتنا من المؤسسة لخدمة سكان المدنية'.

ولفت إلى انتهاء القطاع من تنفيذ أعمال مشروع الخطوط الواصلة بين ميناء عبدالله ومجمع مياه غرب الفنيطس لتدعيم وزيادة نقل المياه الى المجمع لمواكبة المتطلبات التي تغطي الشرائح المرتبطة بهذه المجمعات مشيرا إلى أن مجمع مياه غرب الفنيطيس يتكون من ثلاث مراحل تم الانتهاء من أول مرحلتين كما تم في 2014 إنجاز الجزء الأول من المرحلة الثالثة لخزانات غرب الفنيطيس. واكد الروضان أن جميع الشبكات ومحطات الضخ مرتبطة بعضها مع بعض لخدمة المستويات المختلفة للمناطق الجغرافية حسب مواقعها وذلك بإيصال المياه بالكميات المطلوبة لجميع شرائح المجتمع.

وذكر أنه تم الانتهاء من خط لتدعيم نقل المياه بين مجمع الدوحة لتوزيع المياه وخزانات المطلاع مشيرا الى انه تم الانتهاء من إنجاز خط مياه لتغذية وزيادة الكميات التي تغذي منطقة الجهراء.

وقال ان العمل جار حاليا لتطوير وتحديث شبكة الجهراء مبينا أن الهدف من إنجاز هذا الخط خدمة أهالي منطقة الجهراء وزيادة كميات المياه الواصلة إليها.

أضف تعليقك

تعليقات  0