هيئة الصناعة.. استراتيجية التقييس الخليجية الموحدة تواكب المستجدات العالمية

أكد نائب المدير العام للمواصفات والمقاييس في الهيئة العامة للصناعة المهندس فهاد سحاب المطيري هنا اليوم ان اعداد استراتيجية للتقييس الخليجي يعزز منظومة التقييس ويساهم في مواكبة المستجدات العالمية وزيادة حجم التبادل التجاري بين دول المجلس.

وقال المطيري عقب ترأسه وفد دولة الكويت المشارك في اجتماع لجنة التقييس الخليجي ان التقييس يعد مطلبا استراتيجيا لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لأهميته لدى الافراد والمجتمع من حيث توفير اعلى معايير الصحة والسلامة في السلع والمنتجات سواء المصنعة محليا او المستوردة.

وشدد على اهمية مشاركة وفد الكويت في هذا الاجتماع في اطار اهتمام الهيئة العامة للصناعة بالتطوير المستمر لمنظومة المواصفة والمقاييس وضبط الجودة اضافة لاثراء التجربة الخليجية بما تقوم به الهيئة من جهود في هذا المجال.

واوضح انه تم الاتفاق في ختام الاجتماع على الاطار العام للاستراتيجية الموحدة لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون مشيرا الى ان ذلك سيكون له انعكاس ايجابي بما يخدم المستهلك ويساهم في تسهيل عملية التبادل التجاري بين دول المجلس.

واشار الى انه سيتم عرض تلك الاستراتيجية على اجتماع مجلس ادارة هيئة التقييس في الدول الاعضاء في اجتماعهم المقبل في الدوحة والذي سيعقد في 21 مايو الحالي.

وكان وزير البيئة القطري احمد الحميدي قد دشن امس مشروع الاستراتيجية الخليجية الموحدة في مجال التقييس لتوحيد انشطة التقييس المختلفة ومتابعة تطبيقها والالتزام بها والتعاون والتنسيق بين اجهزة التقييس بدول مجلس التعاون.

أضف تعليقك

تعليقات  0