السيسي يمنح حاكم الشارقة قلادة الجمهورية تقديرا لمواقفه الداعمة لقطاع الثقافة المصرية

منح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عضو المجلس الأعلى بدولة الامارات العربية المتحدة وحاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي هنا اليوم قلادة الجمهورية تقديرا لمواقفه الداعمة لقطاع الثقافة المصرية وحرصه على انشاء دار جديدة للوثائق القومية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف في بيان ان السيسي طلب من حاكم الشارقة خلال استقباله هنا اليوم نقل تحياته وتقديره للقيادات الاماراتية مشيدا بالمواقف الأخوية لدولة الامارات العربية المتحدة المساندة لمصر وللإرادة الحرة لشعبها.

وأكد السيسي خلال اللقاء أن الشعب المصري لن ينسى المواقف المشرفة لدولة الامارات والداعمة لاقتصاد بلاده عبر المساهمة الفاعلة في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها مصر.

كما وجه الشكر لحاكم الشارقة على مبادرته المقدرة بإنشاء دار جديدة للوثائق القومية والتي وصفها بأنها "تعد نقطة مضيئة تضاف إلى سجل حافل بالتعاون الناجح بين مصر ودولة الإمارات" كما تعكس حرص دولة الامارات على تطوير علاقاتها مع مصر في شتى المجالات ومن بينها قطاع الثقافة بالنظر لأهميته المضاعفة التي يكتسبها في المرحلة الراهنة.

وأضاف السيسي أن دار الوثائق القومية تعد صرحا من صروح الثقافة وحفظ التراث الوثائقي في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والفكرية وذاكرة حية ليس فقط بالنسبة لمصر ولكن أيضا لبعض دول المنطقة العربية فضلا عن دورها في تطوير عملية ترميم الوثائق وحفظها.

وذكر البيان أن حاكم الشارقة نقل للرئيس السيسي تحيات وتقدير كل من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم أبو ظبي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ونائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد.

واشار البيان الى ان حاكم الشارقة أشاد بدور مصر الرائد في الدفاع عن القضايا العربية وبمواقف القيادة السياسية المصرية المشرفة وسياستها الحكيمة على الصعيدين الداخلي والدولي.

وذكر أن الجانبين استعرضا خلال لقائهما مختلف جوانب وسبل اثراء التعاون الثقافي بين مصر والامارات لاسيما فيما يتعلق باستغلال وتطوير قصور الثقافة واستخدامها لتوجيه طاقات الشباب واستكشاف ورعاية الموهوبين منهم ليبدعوا في مختلف مجالات الأدب والفكر وليساهموا بأقلامهم في صياغة الواقع الثقافي العربي.

أضف تعليقك

تعليقات  0