انطلاق فعاليات تمرين (الصقر الجارح 4) بمشاركة قوة من الجيش الكويتي

انطلقت هنا اليوم فعاليات تمرين (الصقر الجارح 4) الذي تقوم بتنفيذه القوات المسلحة القطرية بالتعاون مع مختلف الوزارات والمؤسسات والهيئات القطرية بمشاركة الدول الشقيقة والصديقة والحليفه بالاضافة الى قوة من الجيش الكويتي.

وقال مساعد وزير الدولة لشؤون الدفاع للتعاون العسكري والتنسيق والمتابعة القطري اللواء الركن طيار عبدالله جمعان الحمد خلال افتتاح فعاليات التمرين بمركز الدفاع الوطني وادارة الازمات ان هذا التمرين يحظى باهتمام ومتابعة دقيقة من وزارة الدولة لشؤون الدفاع القطري.

ويركز التمرين على ادارة الازمات واسلحة الدمار الشامل ومكافحة الارهاب والقرصنة البحرية بالاضافة الى القيام بتنفيذ تدريبات وتمارين مشتركة للوقوف على جاهزية مختلف القوات والوزارات والمؤسسات والهيئات القطرية وتفعيل التعاون والدعم الدولي مع الدول الشقيقة والصديقة والحليفه.

ويحظى التمرين بمشاركة دولية واسعة تشمل 27 دولة كما يتضمن عدة مراحل هي مرحلة الاجتماعات التنسيقية ومرحلة مركز القيادات والتمرين الميداني والمناورة المشتركة اضافة الى ندوة استراتيجية لكبار القادة يحضرها القادة العسكريون بقطر والدول المشاركة في التمرين.

ويهدف هذا التمرين الى تعزيز وسائل الدفاع عن قطر ضد اي اعتداء بالاسلحة التقليدية او اسلحة الدمار الشامل ومكافحة كافة اعمال الارهاب والقرصنة البحرية.

يذكر ان مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الدفاع الكويتية اعلنت في وقت سابق مشاركة قوة من الجيش الكويتي في تمرين (الصقر الجارح 4) بهدف تعزيز التعاون العسكري المشترك مع قطر وتطويره واكتساب المزيد من الخبرات من مثل هذه التمارين.

أضف تعليقك

تعليقات  0