محافظة الجهراء تنظم ملتقى حول تطبيقات الطاقة الشمسية

نظمت محافظة الجهراء بالتعاون مع جمعية المهندسين الكويتية ملتقى علميا مساء اليوم تحت عنوان (تطبيقات الطاقة الشمسية) يستمر ثلاثة أيام.

وقال محافظ محافظة الجهراء الفريق متقاعد فهد الأمير في كلمته الافتتاحية للملتقى إن الجهراء تسعى من خلال تنظيم مثل هذه الفعاليات إلى توعية المجتمع بأهمية الطاقة الكهربائية التي تعتبر عصب الحياة الحديثة.

وأكد المحافظ الأمير الحرص على تقديم هذا الملتقى العلمي الذي يحث على ترشيد الطاقة والاستفادة من مصادر الطاقة الشمسية المتجددة البديلة بما يتوافق مع رؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في أن تكون الكويت رائدة في مجال تطبيقات الطاقة المتجددة.

وأضاف أن من أهم سبل نجاح نهضة الامم هي توعية المجتمع بالتطلعات الوطنية حتى يكون مشاركا في تحقيقها على اكمل وجه معربا عن الشكر والتقدير لكل المشاركين في الملتقى من محاضرين وشركات بما يثري فعالياته بما لديهم من خبرات ومعلومات ومقترحات في هذا المجال الحيوي.

من جانبه قال رئيس جمعية المهندسين الكويتية المهندس سعد المحيلبي على هامش حفل الافتتاح إن لجمعية المهندسين دورا مهما وفعالا من خلال إعداد برنامج علمي وفتح مجال أمام المعارض المشاركة لعرض بعض التقنيات الخاصة بالطاقة الشمسية.

من ناحيته قال عضو لجنة الطاقة في الجمعية سالم الحبيط إن الملتقى يأتي استكمالا لدور جمعية المهندسين في غرس المفاهيم العلمية السليمة في المجتمع عن طريق الملتقيات العلمية والورش العلمية في مختلف المجالات.

وذكر أن التعاون المشترك بين الجمعية ومحافظة الجهراء يعكس تكامل الأدوار في خدمة المهنة والمجتمع خصوصا لناحية تسليط الضوء على أهمية الطاقة الشمسية وترشيدها وكيفية الاستفادة الصحيحة منها عن طريق محاضرات علمية وورش عمل.

ويصاحب الملتقى معرض الشركات وستتخلله أربع محاضرات علمية بالاضافة إلى ورشة عمل يقدمها المهندس محمد جعيثن القحص.

أما المحاضرات فستكون للدكتور بدر الطويل في اليوم الأول وستتخلله في اليوم الثاني محاضرتان الاولى عن تطبيقات الانظمة الذكية ويقدمها المهندس يوسف بطيحان المطيري.

وتعنى المحاضرة الثانية بموضوع السلامة المهنية ويقدمها المهندس زيد فرحان الشمري وفي اليوم الثالث ستكون هناك محاضرة بعنوان نصائح في البناء يقدمها المهندس راشد هادي العنزي.




أضف تعليقك

تعليقات  0