التربية تعد خطة استراتيجية لعام 2016

اعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى عن توفير 30 الف و923 مقعدا لخريجي الثانوية العامة في مختلف مؤسسات التعليم العالي ضمن الخطة الاستراتيجية للوزراة بالتعاون مع مؤسسات التعليم العالي المختلفة للسنة الدراسية 2015/2016.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي اليوم للاعلان عن الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية ومؤسسات التعليم العالي المختلفة لاستيعاب خريجي الثانوية العامة للسنة الدراسية 2015/2016 والبالغ عددهم 27 الفا و667 طالب وطالبة.

واشار الوزير العيسى الى ان حركة التعليم العالي في الكويت بنمو مطرد والاقبال عليه في تزايد وبنسب كبيرة قائلا انه 'لم تعد هناك اسرة لا تحرص على تعليم ابنائها'.

وشدد على ان الكويت من الدول التي تتيح وتشجع على التعليم وتقدم الخدمات والتسهيلات للتحصيل العلمي لمختلف المجالات والتخصصات.

واوضح الوزير العيسى ان التزايد في اعداد الطلبة الخريجين من الثانوية يخلق مشكلة في وزارة التربية والتعليم العالي وهو القدرة على استيعاب مؤسسات التعليم العالي لاعداد الخريجين المتزايدة. لكنه اكد ان الوزارة وضعت خطة لهذا العام لمواجهة المشكلة والتخفيف من حدتها مبينا ان الوزارة تحرص على اتباع سياسة الدولة ودفع عجلة التنمية والتعليم بالبلاد.

واضاف انه صدر قرار وزاري بتشكيل لجنة دائمة من هذا العام لرصد اعداد خريجي الثانوية والتي من اهم اهدافها اولا بلورة الخطوات العملية للتعامل مع سياسات قبول خريجي الثانوية العامة من خلال التنسيق بين مؤسسات التعليم العالي.

أضف تعليقك

تعليقات  0