العسعوسي: "المغلف الالكتروني" سيشكل نقلة نوعية للمراجعين


قال المدير العام للهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي ان مشروع (المغلف الالكتروني) يعتبر نقلة نوعية لانه يطرح آلية عمل جديدة مع المراجعين بالتواصل مع الهيئة.

وقال العسعوسي فى مؤتمر صحافي عقده اليوم للتعريف بمشروع المغلف الالكتروني ان المشروع يهدف الى تواصل المراجعين مع الهيئة من دون حضورهم اليها مشيرا الى ان الهيئة اعتمدت هذا الاسلوب منذ فترة من خلال وضعها اجهزة في الجمعيات التعاونية لكن مشروع المغلف سيتم من خلال الموقع الالكتروني للهيئة.

واوضح ان المشروع الجديد سيسهل على المراجع عملية اجراء معاملته من خلال الموقع الالكتروني للهيئة حيث سيقوم بادخال ومسح الوثائق لانجاز معاملته في قسم (المغلف الالكتروني) ويقوم باختيار الخدمة التي يرغب بها ومن ثم يمسح الوثائق وتقوم الهيئة خلال 40 ثانية بارسال المعاملة.

واشار الى ان هدف المشروع تحسين آلية العمل في الهيئة مضيفا ان الخدمات المقدمة من خلال المغلف الالكتروني محددة في الوقت الراهن باربع خدمات وهي تسجيل المولود وتسجيل الخدم وخدمة التجديد للكويتي والتجديد لغير الكويتي.

وكشف العسعوسي ان الهيئة ستطرح خدمات اضافية مثل بدل فاقد والالتحاق بعائل وهي تسعى الى جعل 90 في المئة من خدماتها تتم بشكل آلي.

أضف تعليقك

تعليقات  0