الكندري .. دراسة تنظيمية لأسعار خدمات التجوال في دول مجلس التعاون


كشف الوكيل المساعد لقطاع الاتصالات والخدمات المساندة بوزارة المواصلات ناصر محمد الكندري هنا اليوم عن اعداد دراسة تنظيمية لوضع اسقف لأسعار خدمات التجوال بدول مجلس التعاون.

وقال الكندري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب ترؤسه وفد دولة الكويت في الاجتماع ال26 للجنة وكلاء وزارات البريد والاتصالات وتقنية المعلومات بدول المجلس ان الدراسة التي اعدتها اللجنة الفنية الخليجية المكلفة بذلك تشمل المكالمات الصوتية والرسائل النصية وخدمات البيانات.

ورأى ان ذلك سيعود بفوائد اقتصادية مشتركة اضافة الى المساهمة في الترابط الاقتصادي والاجتماعي مبينا انه ستتم مراجعة هذه الدراسة بصفة دورية سنوية لرفع التوصيات اللازمة للجنة الوزارية لاتخاذ القرارات والاعتماد.

واضاف ان دول المجلس تعمل على التنسيق مع المجموعات الاقليمية الاخرى فيما يخص (التجوال الدولي) مبينا انه تم تكليف اللجان والفرق الفنية لاعداد الدراسة اللازمة في هذا الجانب.

واكد الاتفاق على تكليف المكتب الفني الخاص بالامانة العامة لمجلس التعاون بالتنسيق مع المكتب الرئيسي للمنظمة الاقليمية للطيران المدني (إيكاو) في مدينة مونتريال الكندية للتعرف على مدى امكانية التنسيق المباشر مع مكتب (مونتريال) بتسجيل الترددات الخاصة بالطيران بدول المجلس.

وبين ان الاجتماع كلف الامانة العامة (المكتب الفني للاتصالات) بعقد اجتماع تنسيقي بين الجهات التنظيمية للاتصالات والجهات الاعلامية بدول المجلس لتنفيذ القرار الصادر من وزراء الاعلام بالدول الاعضاء لتخصيص ترددات اذاعية لبث اذاعة (هنا الخليج العربي).

وفيما يخص قطاع البريد بدول المجلس قال الكندري ان اللجنة اكدت اهمية نجاح مشروع البريد الخليجي (خليجي اكسبرس) لكونه مشروعا استراتيجيا للدول الاعضاء يسهم في التجارة الالكترونية والتبادل التجاري بين دول المجلس والعالم الخارجي.

واوضح ان اللجنة ابدت رأيها بأهمية تشغيل هذا المشروع عن طريق شركة تجارية يتم الاتفاق عليها ليتم من خلالها ادارة المشروع على اسس اقتصادية وتجارية لتطوير الخدمة اقليميا ودوليا.

واشار الى ان اللجنة اتفقت على تخصيص يوم واحد يسمى يوم (خليجي اكسبرس) مبينا انه تم تخصيص الاسبوع الاول من شهر اكتوبر من كل عام لهذا اليوم على ان يتم البدء اعتبارا من اكتوبر القادم. وبين ان اللجنة كلفت فريق (خليجي اكسبرس) لتحديد الوضع الحالي للمنتج والقيام بزيارات ميدانية لتحديد العوائق التي قد تواجهه سواء الصادر او الوارد منها على ان يقوم الفريق بوضع خطة تسويقية مناسبة ورفع التوصيات اللازمة لزيادة الايرادات وترويج الخدمة. وعن مشاركة دول المجلس في معرض الطوابع الدولية قال الكندري ان اللجنة حثت الدول الاعضاء والامانة العامة على المشاركة في المعرض الدولي المقرر عقده في سنغافورة اغسطس القادم.

واضاف انه تم تكليف قطر دولة الرئاسة بترتيب معرض (مجموعة بريد دول مجلس التعاون) بمعرض الطوابع الدولية القادم نيابة عن الدول الاعضاء.

وفيما يخص الشراء الموحد للوازم والمعدات البريدية لدول المجلس اوضح الكندري ان اللجنة طلبت من الدول الاعضاء دراسة موضوع اضافة البرامج الحديثة وادخالها في تكنولوجيا البريد وتقديم ملاحظاتها وتوصياتها وتقديمها في لجنة الشراء الموحد.

واضاف انه تم تكليف الدول الاعضاء بمناقشة المختصين حول امكانية توحيد الشعار على اكياس البريد خارجيا تحت شعار (مجلس التعاون) ومدى ملاءمة ونظامية هذا الاجراء من قبل اتحاد البريد العالمي.

وتقدم الكندري بالشكر الجزيل لدولة قطر على استضافتها الاجتماع ال26 للجنة وكلاء وزارات البريد والاتصالات وتقنية المعلومات بدول المجلس وعلى حسن الضيافة وكرم الوفادة.

وأعرب عن امله في ان تسهم نتائج هذا الاجتماع في تعزيز التنسيق والتعاون بين دول المجلس بما يساهم في دعم التكامل الخليجي لاسيما في مجال الاتصالات والبريد وتقنية المعلومات وبما يعود بالفائدة على الشعوب الخليجية.

ويضم وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع برئاسة الكندري مدير ادارة التشغيل بقطاع نظم المعلومات ضاحي جعيثن المطيري ومدير ادارة الخدمات المتنوعة بقطاع البريد خالد مفرح القصبا.

أضف تعليقك

تعليقات  0