البترول الوطنية.. نسبة الانجاز بمشروع الوقود البيئي 23 في المئة

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية محمد غازي المطيري بلوغ نسبة الانجاز في مشروع الوقود البيئي 23 في المئة مشيرا الى ان مشاريع الشركة تجد دعما كبيرا من مجلس الوزراء لتنفيذها.

وقال المطيري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن مشروع (الوقود البيئي) يمثل نقلة نوعية لصناعة التكرير في الكويت ويعزز القدرة التنافسية للمنتجات النفطية الكويتية امام الاشتراطات البيئية لافتا الى انه يجرى تنفيذه وفق المخطط له مع متابعة حثيثة لسير الاعمال في المشروع.

وفي سياق متصل أوضح المطيري أنه استقبل اليوم السفير الكوري لدى الكويت تشين بونام لبحث التعاون المشترك مشيدا بالعلاقات التاريخية المميزة التي تربط شركة البترول الوطنية الكويتية بالكثير من الشركات الكورية.

وذكر المطيري انه بحث والسفير الكوري كيفية تعزيز التعاون بين الجانبين في عدد من المشروعات النفطية الهامة مثل مشروع خط الغاز الرابع ومرفق التصدير الجديد مشيرا الى مشاركة خمس شركات كورية في التحالفات العالمية التي تنفذ مشروع الوقود البيئي بحزمه الثلاث في مصفاتي ميناء عبد الله وميناء الاحمدي.

واوضح انه تمت مناقشة ما تم انجازه من قبل المقاولين العالمين الكوريين في هذه المشاريع بما يحقق المصلحة المشتركة ويضمن تنفيذ المشروعات وفق الجدول الزمني المحدد.

من جانبه أعرب تشين عن اعتزاز بلاده بالتعاون مع شركة البترول الوطنية بشكل خاص والكويت بشكل عام مشيرا إلى الدور الهام الذي تلعبه الكويت في استقرار وأمن سوق النفط العالمي.

ويهدف مشروع الوقود البيئي الى تطوير وتحديث مصفاتي ميناء عبدالله والاحمدي وفق المواصفات عالية الجودة بما يحقق لقطاع النفط ريادة في مجال توفير الطاقة النفطية والامنة والخالية من الملوثات البيئية.

وتم وضع وضع حجر الأساس للمشروع في مارس الماضي برعاية كريمة من صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وبحضور سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

أضف تعليقك

تعليقات  0