اسبانيا.. انقاذ 107 مهاجرين قبالة السواحل الجنوبية

أعلنت خفر السواحل الاسبانية اليوم انها انقذت 107 مهاجرين حاولوا دخول الأراضي الاسبانية عبر سواحلها الجنوبية على متن أربعة زوارق.

وأضافت قوات خفر السواحل الاسبانية في بيان انها أطلقت عمليات البحث عن المهاجرين إثر تلقيها اتصالات هاتفية متفرقة من أفراد في المغرب العربي تفيد بخروج القوارب من مناطق مختلفة باتجاه اسبانيا.

وأوضح البيان انه تم العثور على الزورق الأول بعد ان ضل طريقه قبل ثلاثة أيام وعلى متنه 51 مهاجرا من رعايا عدة دول منها تانزانيا وأنغولا وجهورية الكونغو الديمقراطية وغينيا كوناكري وذلك على بعد 40 ميلا بحريا عن شواطئ (سبتة) التابعة للتاج الاسباني.

وذكر أنه تم العثور أيضا على زورقين آخرين كان على متنهما 21 و24 مهاجرا على الترتيب على بعد 60 ميلا عن شواطئ (ملقا) الأندلسية الجنوبية و23 ميلا عن (جزيرة البوران) التابعة لمحافظة (المريا) الاندلسية فيما تم العثور على الزورق الرابع وعلى متنه 11 مهاجرا قبالة سواحل (جزيرة طريف) بمحافظة قادش.

وقال البيان ان جميع المهاجرين يبدون بحالة صحية جيدة باستثناء امرأة حامل ورجل عانى من إصابة في ساقه نقلا إلى مستشفيين قريبين مشيرا الى انه تم نقل البقية الى مراكز رعاية المهاجرين المختلفة في المحافظات الأندلسية.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من اعتراض الحرس المدني الاسباني قاربا آخر كان على متنه 16 مهاجرا آخرين قبالة سواحل إحدى بلدات (المريا).

أضف تعليقك

تعليقات  0