المرصد السوري.. مقتل 46 مدنيا وعسكريا في مناطق متفرقة

ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان 46 فردا على الأقل من المدنيين والعسكريين قتلوا اليوم جراء اشتباكات وعمليات قصف شهدتها مناطق وجبهات قتال متفرقة في سوريا.

وأضاف المرصد في بيان ان اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة وتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من جهة اخرى استمرت في محيط مدينة تدمر بريف حمص اثر هجوم نفذه التنظيم تمكن خلاله من السيطرة على مدينة السخنة ومحيطها ونقاط وتمركزات ومناطق في محيط مدينة تدمر خلال اليومين الماضيين فيما نفذ الطيران الحربي المزيد من الغارات على مناطق في محيط مدينة تدمر ومنطقة السخنة بريف حمص الشرقي.

واضاف ان هذه الاشتباكات اسفرت عن مقتل ثلاثة عناصر على الاقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها وعشرة عناصر من تنظيم (داعش) في حين قتل خمسة مدنيين جراء القاء طيران النظام المروحي برميلين متفجرين على مناطق في قرية العمقية في سهل الغاب بريف حمص الشمالي الغربي.

وفي محافظة ادلب قال المرصد ان اربعة مدنيين قتلوا جراء تنفيذ الطيران الحربي غارة على مناطق في قرية بليون بجبل الزاوية في وقت تدور فيه اشتباكات عنيفة بين مقاتلي فصائل اسلامية من جهة وقوات النظام المدعمة بالقوات الموالية لها من جهة اخرى قرب معمل السكر الواقع في جنوب شرق مدينة جسر الشغور وسط قصف من الطيران الحربي على مناطق في محيط قرية المشيرفة ومناطق اخرى في ريف مدينة جسر الشغور.

وذكر ان الطيران المروحي قصف بالبراميل المتفجرة مناطق في قريتي مشمشان وعين السودا بريف ادلب مشيرا الى ان نشطاء اتهموا قوات النظام باستخدام غازات سامة في القصف.

وفي دير الزور اشار المرصد الى ان طفلة قتلت واصيبت والدتها واربعة طفال من اشقائها بجراح جراء تنفيذ الطيران الحربي غارة على مناطق بمدينة الميادين كما استهدف الطيران الحربي بغارتين منطقة تل طابوس ببلدة الشميطية في ريف دير الزور الغربي ومناطق اخرى في بلدة البوليل بالريف الشرقي لدير الزور وغارة اخرى على مناطق في اطراف حي المطار القديم بمدينة دير الزور.

وفي حلب شمال سوريا ذكر المرصد السوري ان احياء المعادي وخان طومان وبستان القصر في حلب ومدينة منبج تم قصفها اليوم بالبراميل المتفجرة ما اسفر عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح فيما قتل 18 عنصرا على الاقل من تنظيم الدولة الاسلامية خلال هجوم على مطار كويرس العسكري المحاصر من قبل التنظيم في ريف حلب الشرقي جراء استهدافهم من قبل طائرات النظام الحربية واشتباكات مع قوات النظام الموجودة في المطار وانباء عن خسائر بشرية في صفوف قوات النظام.

أضف تعليقك

تعليقات  0