الدوري الإيطالي: صراع محتدم بين قطبي المركز الثاني

يستقبل روما الثاني أودينيزي الأحد، فيما يحل لاتسيو الثالث بفارق نقطة ضيفاً على سمبدوريا.

بعدما حسم يوفنتوس لقبه الرابع على التوالي بفارق شاسع وتفرغ لنهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا والكأس المحلية، يبدو الصراع قوياً على المراكز الثاني والثالث والرابع في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم. ويستقبل روما الثاني (64 نقطة) أودينيزي الرابع عشر الأحد، فيما يحل لاتسيو الثالث بفارق نقطة ضيفاً على سمبدوريا السادس السبت، قبل أن يختتم نابولي الرابع (60 نقطة) المرحلة الاثنين باستضافة تشيزينا وصيف القاع والهابط إلى "سيري ب".

ويتأهل البطل ووصيفه إلى دور المجموعات في دوري الأبطال، والثالث إلى الأدوار التمهيدية، فيما يبلغ الرابع والخامس دور المجموعات من الدوري الأوروبي والسادس أدواره التمهيدية.

ويفتتح يوفنتوس المرحلة بمباراة قوية على أرض انتر ميلان الثامن، بعد انجازه الرائع باقصاء ريال مدريد الإسباني حامل اللقب من نصف نهائي دوري الأبطال وبلوغه نهائي 6 حزيران/يونيو في برلين أمام برشلونة الإسباني.

وسيكون يوفنتوس مدعواً أيضاً لاضافة لقب جديد إلى خزائنه الممتلئة عندما يواجه لاتسيو في نهائي الكأس الاربعاء المقبل في مباراة مقدمة. ومنح الاتحاد الايطالي فرصة ليوفنتوس للاستعداد للنهائي القاري في سعيه إلى الظفر بلقبه للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ عام 1996.

ويستضيف رجال المدرب ماسيميليانو أليغري نابولي في 23 الحالي في آخر مباراة له على أرضه هذا الموسم، ثم هيلاس فيرونا في 31 آيار/مايو الحالي أي قبل 7 ايام من المباراة النهائية لمسابقة دوري الأبطال.

وفي المنافسة على المركز الثاني تدرك أندية روما ولاتسيو ونابولي أن الحلول في المركزين الثالث والرابع قد يكون خطيراً في عملية التأهل إلى دور المجموعات، خصوصاً بعد تجربة نابولي الموسم الحالي عندما حرمه أتلتيك بلباو الإسباني 4-2 بمجموع المباراتين.

أضف تعليقك

تعليقات  0