ثامر الجابر: حريصون على تدعيم أواصر التعاون الاكاديمي والثقافي مع السعودية


أشاد سفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ ثامر الجابر بالمستوى المتطور الذي وصلت اليه العلاقات الثقافية والعلمية بين دولة الكويت والشقيقة المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك في كلمة القاها الشيخ ثامر الجابر خلال حفل تكريم اقامته السفارة الكويتية بالرياض الليلة الماضية للاطباء الكويتيين الحاصلين على درجات البورد والزمالة في السعودية في عدد من التخصصات الطبية.

وأكد حرص دولة الكويت على تدعيم أواصر التعاون الاكاديمي والثقافي والعلمي مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في ظل اهتمام القيادة الرشيدة في البلدين وسعيهما الدائم الى تنمية وتطوير العلاقات المتميزة في كافة المجالات بما يحقق المصالح المشتركة. واثنى سفير دولة الكويت لدى المملكة على التسهيلات التي تقدمها الجهات السعودية للطلبة المبتعثين للدراسة في مختلف الكليات والتخصصات.

واكد الشيخ ثامر ان دولة الكويت لاتبخل على مبتعثيها في الخارج وتعمل على دعمهم ماديا ومعنويا مشيرا الى الدور الكبير الذي يضطلع به المكتب الثقافي بالسفارة في متابعة شؤون المبتعثين والعمل على تذليل الصعاب وحل مشاكلهم ومساعدتهم على تجاوزها.

وهنأ الشيخ ثامر الطلاب والطالبات المتخرجين على تميزهم في تحصيلهم العلمي مؤكدا بأن أبواب السفارة مفتوحة لتقديم كل الدعم ومساعدتهم في حل مشكلاتهم.

من جانبه استعرض رئيس المكتب الثقافي بسفارة دولة الكويت لدى المملكة الدكتور مسفر مهدي مسفر في كلمة مماثلة جانبا من الجهود التي يضطلع بها المكتب تجاه طلبة وطالبات الكويت المبتعثين لدى المملكة ومساعيه المستمرة لتذليل الصعاب التي تواجههم والعمل على تقديم كل الدعم والتسهيلات التي تمكنهم تحقيق اهدافهم العليمة المنشودة.

واكد حرص المكتب الثقافي على الاطمئنان على احوال الطلبة والطالبات المبتعثين لدى كافة الجهات والمؤسسات بالمملكة والوقوف عن قرب على اوضاعهم من خلال الزيارات الميدانية في اماكن تواجدهم فضلا عن توفير قنوات التواصل المختلفة لمتابعة شؤونهم.

واوضح الدكتور مسفر ان الجهود التي يبذلها المكتب تاتي في اطار تلبية طموحات وتطلعات الطلبة والطالبات المبتعثين والعمل على تلمس افضل السبل للارتقاء بالخدمات المقدمة لهم من قبل المؤسسات المعنية في المملكة.

وفي ختام الحفل قام سفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ ثامر الجابر بتوزيع دروع تذكارية على المبتعثين والمبتعثات من خريجي درجات البورد وشهادة الزمالة في تخصصات طبية مختلفة تقديرا لمجهودتهم العلمية في سبيل خدمة الوطن.

أضف تعليقك

تعليقات  0