المرصد السوري.. مقتل نحو 77 شخصا معظمهم من قوات النظام و(داعش)

قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان نحو 77 شخصا لقوا مصرعهم اليوم معظمهم من قوات النظام وتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) خلال اشتباكات وقصف للطائرات الحربية في ارياف دير الزور وحمص وادلب ودمشق.

وقال المرصد في بيان صحفي ان ما لا يقل عن 19 عنصر من تنظيم (داعش) لقوا مصرعهم جراء تنفيذ طائرات حربية ضربات استهدفت مناطق تواجد التنظيم في منطقة حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي مشيرا الى ورود معلومات عن انزال جوي عقب العملية اضافة الى سقوط عدد آخر من القتلى.

وفي مدينة تدمر بريف حمص ذكر المرصد ان الاشتباكات لا تزال مستمرة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف وتنظيم (داعش) من طرف اخر في محيط المدينة عقب هجمات نفذها التنظيم على حاجز امني بمحيط المدينة ما ادى الى مقتل ما لا يقل عن 12 عنصرا من قوات النظام اضافة الى 16 عنصرا من التنظيم.

وتشهد مدينة تدمر منذ 13 شهر مايو الجاري اشتباكات بين الطرفين تمكن خلالها التنظيم من السيطرة على مناطق جديدة ليوسع رقعة سيطرته في ريف حمص الشرقي.

من جانب آخر لقي 14 شخصا على الاقل بينهم اطفال اثر تنفيذ الطيران الحربي غارة على مناطق في بلدة (كفرعويد) في ريف ادلب بشمال غرب سوريا وسط استمرار للاشتباكات بين قوات النظام والمعارضة السورية في محيط جسر الشغور.

كما نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في بلدة سراقب بريف ادلب ما ادى إلى مقتل 11 مدنيا على الاقل. وفي محافظة ريف دمشق لقي خمسة مدنيين مصرعهم جراء قصف جوي تعرضت له مدينة دوما.

أضف تعليقك

تعليقات  0